عملية بئر السبع...تفاصيل اللحظات الأولى

جيش الاختلال

زمن برس، فلسطين: نشرت وسائل إعلامٍ عبرية تفاصيل هجوم بئر السبع الذي أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 30 آخرين، 11 منهم وصفت جروحهم بأنها ما بين متوسطة وخطيرة، فيما أصيب 19 آخرين بإصابات طفيفة وهلع.

وفي ساعات صباح اليوم كشفت مصادر عبرية بأن منفذ عملية بئر السبع بدوي من قرية حورة ويحمل الجنسية الإسرائيلية

وقال شرطة الاحتلال إن منفذ العملية هو شخص واحد، وأنه استشهد متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال، مشيرةً إلى أنه لا وجود لمنفذ آخر للعملية كما أٌعلن مسبقاً.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن المنفذ وصل إلى المكان لوحده، وأطلق النار على أحد جنود الاحتلال داخل المحطة بواسطة مسدس كان بحوزته، ثم استولى على سلاح الـ M16 الذي كان بحوزته، وبدأ بإطلاق النار على جنود الاحتلال الذين تواجدوا بالمكان، فأصيب 5 منهم، كما أصيب 3 إسرائيليين آخرين.

وبعدها سادت حالة من الفوضى بين المتواجدين داخل محطة القطار ، فقام أحد أفراد شرطة الاحتلال بإطلاق النار على عامل أريتيري ظناً منه أنه منفذ الهجوم، فأصابه بجروحٍ خطرة، وعقب ذلك تعرض الأريتيري لعملية تنكيل من قبل الإسرائيليين لاعتقادهم أنه فلسطيني ونفذ الهجوم.

ووفقاً لذات المصادر فإن الشاب المنفذ اشتبك مع عدد آخر من جنود الاحتلال في المحطة، وأصيب بجروحٍ خطرة وأعلن عن استشهاده لاحقاً.

ولم تعرف هوية المنفذ حتى الآن..

 

 

اللحظات الأولى لعملية بئر السبع

Posted by ‎Zamnpress زمن برس‎ on Sunday, October 18, 2015