"الشعبية" تنتقد تصريحات فياض "الخطيرة"

رام الله: اعتبر عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عماد أبو رحمة التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء سلام فياض في رام الله، خطيرة من حيث التوقيت والمضمون السياسي.

وقال أبو رحمة إن تصريحات فياض لوكالة أنباء الشرق الأوسط، تزامنت مع تفاعلات الجريمة البشعة بحق الجنود المصريين في سيناء، وما رافقها من هجمة إعلامية شرسة تستهدف تحميل الفلسطينيين، وقطاع غزة بالتحديد، المسؤولية عن هذه الجريمة، ما يستدعي من الجميع التصرف بمسؤولية وطنية عالية وتبني موقف وطني موحد يدين الجريمة ومنفذيها، لا اللجوء إلى توظيفها سياسيا في إطار الانقسام السياسي والصراع الداخلي.

وأضاف: "من غير المعقول أن نطلق تصريحات تدفع باتجاه تحميل شعبنا الفلسطيني وزر هذه الجريمة في حين أن شعبنا بكل قواه السياسية والمجتمعية يدين الجريمة، وبالتالي لا يمكن أن يكون طرفا يتحمل المسؤولية عنها".

وعن حديث فياض إجراء انتخابات تشريعية يشارك فيها قطاع غزة ترشيحا وليس انتخابا، استنكر أبو رحمة هذه التصريحات ووصفها بالخطيرة، متسائلا عن الموقع الذي يخول فياض إطلاق مثل هذه التصريحات.

معتبرا ان فياض ليس ضمن القيادة السياسية للشعب الفلسطيني، و"عليه أن يحصر تصريحاته في نطاق صلاحياته ويترك الموضوع السياسي للقيادات والقوى السياسية".

واعتبر هذه التصريحات محاولة لدس العسل بالسم، لأن فياض يدرك أن إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات مطلب شعبي فلسطيني شامل، ولكنه يحصر الانتخابات في المجلس التشريعي، دون الرئاسة، ويدعو لإقامتها في الضفة دون غزة في ظل استمرار الانقسام الداخلي بدواعي الحرص على أن ينتخب شعبنا قيادته، ومن أجل الوصول إلى هدف الدولة المستقلة، في حين أن مثل هذه الأفكار تقطع الطريق كليا على إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية، وتكرس الانفصال السياسي والجغرافي بين الضفة وغزة.

زمن برس

_______

آ ج