Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرئيس: لن نبقي ملتزمين بالاتفاقات لوحدنا

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، إنه ما دامت إسرائيل غير ملتزمة بالاتفاقيات الموقعة معها، فإننا نعلن أنه لا يمكننا الالتزام بهذه الاتفاقيات، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كسلطة احتلال.

وأضاف خلال خطابه في الأمم المتحدة أن اتفاقية أوسلو الانتقالية نصت على أن يتم تنفيذها خلال خمس سنوات، تنتهي عام 1999 بالاستقلال التام لدولة فلسطين، لكن إسرائيل توقفت عن استكمال عملية انسحاب قواتها من مناطق "ب" و"ج" التي تمثل 60 بالمئة من أراضي الضفة والقدس، وزادت من نشاطاتها الاستيطانية وخرقت كل الاتفاقيات الموقعة.

وتابع نحن مصممون على وحدة أرضنا وشعبنا ولن نقبل بحلول مؤقتة أو دويلاتٍ مجزأة، ولن نسمح لمن يحاول هذا أن يفعله، وسنسعى لتشكيل حكومة وحدة تعمل وفق برنامح منظمة التحرير للذهاب نحو انتخابات رئاسية وتشريعة.

وأشار إلى أن الوضع الحالي غير قابل للاستمرار وسوف نبدأ بتنفيذ هذا الاعلان بالوسائل السلمية والقانونية.

وطالب أبو مازن الأمم المتحدة بتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني وفقاً للقانون الانساني الدولي.

وأشار إلى أننا بحاجة لحماية دولية، ولا نستطيع أن نستمر بهذا الوضع، فالضرب يأتينا من كل جانب ولا نجد من يحمينا، وقدمنا طلباً بذلك منذ فترة.

وقال إننا سنتوجه لكل المؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية، وعلى كل من يقول أنه مع خيار حل الدولتين أن يعترف بالدولتين وليس بدولة واحدة فقط.

وأضاف أن ممارسات الحكومة الإسرائيلية تعمل جاهدة على تقويض حل الدولتين، مشيرا إلى أن اسرائيل استباحت مناطق "أ" التي هي بداية الدولة الفلسطينية، وترفض مراجعة الاتفاقيات الاقتصادية التي تتحكم بقدرة الاقتصاد الفلسطيني على الاقتصاد والاستقلال.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play