كشف ملابسات جريمة ابتزاز عبر "الفيسبوك" في الخليل

الشرطة الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: كشفت شرطة الخليل اليوم الأربعاء، ملابسات جريمة ابتزاز مالي بحق أحد المواطنين في المدينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وألقت القبض على المشتبه به.

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة: " بأنه وبناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين للشرطة تعلقت بقيام مجهول بتهديده وابتزازه بنشر صور غير أخلاقيه له عبر موقع الفيس بوك مقابل حصوله على مبلغ من المال، علماً بأن المشتكي قد أرسل له مبلغ 500 شيكل لمنعه من نشر الصور إلا أنه طالب بالمزيد، على الفور باشرت المباحث العامة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة ومعرفة الفاعل".

وأضاف البيان بأنه ومن خلال عملية جمع المعلومات والأدلة المتعلقة بالجريمة، فقد تمكنت المباحث العامة من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه، حيث اعترف بقيامه بتهديد المشتكي وابتزازه بنشر صوره عبر صفحة خاصة أنشأها لهذا الغرض على موقع الفيس بوك مقابل الحصول على مبلغ من المال، كما وأعترف أيضاً بحصوله على مبلغ 500 شيكل مقابل عدم نشر الصور.

وأشار البيان إلى وجود وحدة مركزية في الشرطة تتابع الجرائم الإلكترونية من خلال الإدارة العامة لشرطة المباحث، داعيا كل من يتعرض إلى هكذا جرائم بضرورة التقدم بشكوى رسمية لدى الشرطة والتي تتابع هذه القضايا وتكشف ملابساتها.

هذا وأكد البيان ضبط المبلغ المالي وتوقيف المشتبه به لمدة 24 ساعة وإحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول.

حرره: 
س.ع