Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرئيس عباس يمنح نور الشريف وسام الثقافة والعلوم والفنون

زمن برس، فلسطين: منح الرئيس محمود عباس أمس الخميس، اسم الفنان الراحل نور الشريف وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى التألق"، تكريما لمسيرته الفنية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتسلم الوسام، من الرئيس عباس، بمقر إقامته بالقاهرة، زوجة الفنان الراحل الفنانة بوسى، بحضور ابنتها الفنانة الشابة مي نور الشريف.

وجاء هذا التكريم من الرئيس عباس لاسم الفنان الراحل نور الشريف، تقديرا لمسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفني من خلال أعماله السينمائية والتليفزيونية والأدبية القيمة، ومناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية التى ظلت فى وجدانه.

وكانت أبرز أعماله الفنية فيلمه السياسي حول قصة رسام الكاريكاتير الفلسطيني "ناجي العلي" ومسرحيته "لن تسقط القدس" التى تناولت قضية المخططات الصهيونية في تدمير الوعي العربي وإنهاء حلم دولة فلسطين، وكذلك العديد من الأعمال المأخوذة من الأدب العربى والعالمى، لا سيما أعمال الأديب العالمى نجيب محفوظ الذى قدم ١١ عملا من رواياته.

جدير بالذكر أن الراحل نور الشريف كان له مجموعة من مقالات الرأي التي كتبها ضمن سلسلة مقالات تحت عنوان "من قلبي وعقلي" ، وصدرت في كتاب صدر عام ٢٠٠٤ عنوانه "نور الشريف: مشوار في طريق الفن والفكر والسياسة".

وكان آخر ظهور سينمائي لنور الشريف في فيلم "بتوقيت القاهرة"، والذي عرض للمرة الأولى في فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي أقيم في شهر ديسمبر 2014

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play