استشهاد 20 فلسطينياً في مخيم اليرموك

دمشق: استشهد 20 فلسطينيا على الأقل، وأصيب أكثر من 60 آخرين، مساء أمس الخميس، في قصف مدفعي بالهاون، و زخّات قذائف المورتر على مخيم اليرموك الفلسطيني بدمشق. ونقلت وسائل إعلام عن مصادر فلسطينية في المخيم قولها أن الجيش السوري النظامي، ومع آذان صلاة المغرب وموعد الإفطار، أطلق عدداً من القذائف في منطقة موقف 'أبو حسن' بشارع الجاعونة، وسط شارع فلسطين الرئيسي في المخيم، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وقد تم نقل الشهداء والجرحى –وبينهم أطفال- لمستشفى 'الباسل' بالمخيم، وعرف من الشهداء: علاء غنيم في الثلاثينات من عمره، محمد عنبتاوي (42 عامًا)، الطفل أنس احمد طلوزي، والطفل إبراهيم علي طلوزي، ويحـيى عليان، وفتحـي عليان، ومحمد مشينش، ومعبدالله الصالح وجميعهم من سكان مخيم اليرموك.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عدداً كبيراً من الحالات الخطرة في المستشفى، بسبب تركز معظم الإصابات في الأماكن العلوية من الجسم، وأن حالةً من التوتر الشديد تسود المخيم الذي يفتقر للمواد الغذائية.

هذا ونقل موقع "لبنان الآن" عن مصدر فلسطيني وصول 30 عائلة فلسطينية من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا إلى مخيمي الرشيدية وبرج الشمالي في صور. وأضاف أن '25 عائلة فلسطينية أخرى وصلت إلى مخيمي عين الحلوة والمية ومية في صيدا قادمة أيضاً من مخيم اليرموك'.

ومن المتوقع أن تتواصل عملية فرار النازحين الفلسطينيين في الأيام المقبلة.

مرفق فيديو من قلب المخيم: http://www.youtube.com/watch?v=4tzP6haWs8A

وكالات

______

آ ج