إحالة 7 تجار مخالفين للقضاء في طولكرم

زمن برس، فلسطين: أحالت دائرة حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة طولكرم خلال شهر آب الماضي، سبعة تجار مخالفين إلى القضاء، لعرضهم بضائع منتهية الصلاحية، وعدم التزامهم بإشهار الأسعار، ومخالفتهم المواصفة الفلسطينية والتعليمات الفنية الإلزامية.

وأوضحت الدائرة في تقرير صدر عنها اليوم الأحد، أن طواقم حماية المستهلك ضبطت وتحفظت وأتلفت ما يقارب من 100 طن من السلع المختلفة المنتهية الصلاحية والمخالفة، منها مشروبات غازية وعصائر وإسمنت وحلويات خاصة بالأطفال، كما سحب عينات من الحلويات لفحصها والتأكد من التزامها بالمواصفة الفلسطينية من حيث استخدام الألوان والأصباغ ضمن المعايير المسموح بها.

وجاء في التقرير أن طواقم الرقابة والتفتيش في دائرة حماية المستهلك نفذت 40 جولة تفتيشية شملت 250 محلاً في مدينة طولكرم والضواحي والقرى، ووجهت إخطارات للعديد من التجار لتصويب أوضاعهم والالتزام بقانون حماية المستهلك.

وأضاف التقرير أن هذه الجولات تركزت على المحلات التي تعرض المواد الغذائية والمشروبات تحت أشعة الشمس والتي تسبب التلف السريع لها، وبالتالي تؤثر على صحة المستهلك، كما تركزت الجولات على محلات بيع القرطاسية للتأكد من مطابقتها للمواصفة  الفلسطينية، وعدم حدوث تزوير بعلاماتها التجارية، والتزامها ببطاقة بيان باللغة العربية.

وأهاب مدير دائرة حماية المستهلك بسام فريج، بالتجار الالتزام التام بتعليمات حماية المستهلك بإشهار الأسعار على جميع البضائع، وعدم عرض المواد الغذائية أمام أشعة الشمس، وعدم التهاون في هذا الموضوع حماية له وللمستهلك.

وشدد على أن طواقم الدائرة تواصل تكثيف حملاتها التفتيشية على جميع المحلات التجارية، ولن تتهاون مع المخالفين وسيتم تقديمهم إلى القضاء فوراً.

حرره: 
م . ع