"ريال مدريد" يقدّم مليون يورو للاجئين

"ريال مدريد" يقدّم مليون يورو للاجئين

زمن برس، فلسطين: أعلن " ريال مدريد" الإسباني اليوم السبت، تبرعه بمبلغ مليون يورو لدعم اللاجئين الذين ستستضيفهم إسبانيا.

وذكر النادي في بيان له "وفاءً بالتزامه بمبادئه الأخلاقية وقيم التضامن الإنساني، اتخذ النادي قرار دعم الأطفال والنساء والرجال الذي هربوا من بطش الحرب والموت والدمار في ديارهم".

وأضاف: "أجرى رئيس النادي فلورنتينو بيريز مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي أمس للحديث عن مسألة اللاجئين ورغبة النادي في تقديم تلك المساعدة المالية إلى جانب باقة من التدابير التي يعتزم المضي قدماً بها للمساعدة في رعاية اللاجئين الذي يصلون إلى الأراضي الإسبانية".

ومن بين تلك التدابير يدرس النادي مبادرات عدة لإيلاء اللاجئين الصغار والشباب اهتماماً خاصاً، إلى جانب إتاحة بعض البنى التحتية للنادي والمعدات الرياضية لتكون بمتناول اللجنة الوزارية التي أنشأتها الحكومة الإسبانية لتنظيم عملية إيواء اللاجئين واستقبالهم.

وأنهى ريال مدريد موسم 2014 - 2015 بعائدات إجمالية بلغت 6.660 مليون يورو، أي ما يمثل ارتفاعاً مقداره 9.4 في المئة مقارنة بالموسم الذي سبقه، وتشمل تلك العائدات المكاسب الرأسمالية لنقل اللاعبين.

وتأتي هذه المبادرة بعد إعلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أمس أن منظمته ستقدم مليوني دولار للمساعدة في أزمة اللاجئين إلى أوروبا. وبادر بايرن ميونيخ الألماني إلى الإعلان عن مساعدة مقدارها مليون يورو لمشاريع لدعم اللاجئين الذين يتدفقون إلى ألمانيا.

حرره: 
م . ع