أمريكي يرفع دعوى قضائية ضد حظر تعدد الزوجات

عروس

زمن برس، فلسطين:  المواطن الأمريكي كودي براون دعوى قضائية للسماح له بالزواج من اربع نساء، مستندا في ذلك إلى قرار المحكمة العليا الأمريكية القاضي بالسماح بزواج المثليين جنسيا.

ويعيش كودي براون، الذي كان بطل أحد برامج تلفزيون الواقع عام 2010، مع أربع نساء يعتبرهن زوجاته، وأطفاله الـ17 في لاس فيجاس، وهم يتبعون كنيسة تسمح بتعدد الزوجات.

ورفع براون الدعوى القضائية أمام محكمة الاستئناف العاشرة بعد طعن المحامي العام للولاية بقرار محكمة أدنى حكمت لصالحه.

وتهدف الدعوى التي قدمها براون يوم الأربعاء 26 اغسطس/آب، إلى رفع حظر تعدد الزوجات في ولاية يوتا، مستندا في ذلك إلى قرار المحكمة العليا الأمريكية الذي يجيز زواج المثليين جنسيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وورد في الدعوى أن موقف محكمة ولاية يوتا الرافض لتعدد الزوجات يستند إلى قانون عفا عليه الزمن.

ويعد تعدد الزوجات غير قانوني في الولايات الأمريكية الخمسين. لكن قانون ولاية يوتا متشدد بعض الشيء لأنه ليس فقط يحظر تعدد الزوجات وإنما أيضا يجرم من يحمل رخصتي زواج قانونيتين ومن يعيش مع شخص بالغ وهو متزوج من شخص بالغ آخر.

وأشار المحامي جوناثان تورلي إلى أنه "من الواضح أن الولايات المتحدة لم يعد بإمكانها استخدام القوانين الجنائية لإجبار أو معاقبة من يختارون العيش في كنف من يريدون، حتى وإن لم يكن هذا مألوفا".

حرره: 
ه.م