"الاعلام الإسرائيلي يتابع مسلسل "فرقة ناجي عطالله

تل أبيب: عرض موقع التليفزيون الإسرائيلي تفاصيل ما اسماه بالهجوم الذي شنه بعض من الفنانين المصريين على الفنان عادل إمام بسبب مسلسه الرمضاني فرقة ناجي عطا الله.

وقال "زهير عقل" محرر الشئون الفنية في التليفزيون الإسرائيلي، إن من انتقدوا عادل إمام الذي تصفه الكثير من وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ "الزعيم" اتهموه بأنه سرق قصة الفيلم من الفيلم الأمريكي الشهير "أوشن 11" الذي قام ببطولته كل من جورج كلوني وبراد بيت وجوليا روبرتس والذي تدور أحداثه حول تكوين فرقة لسرقة أحد البنوك.

وعرض عقل من خلال موقع التليفزيون الإسرائيلي باللغة العربية الانتقادات التي وجهها كل من السيناريست "مدحت العدل" والكاتب "علاء الاسواني" والفنان "عمرو واكد" لعادل إمام، واهتم عقل تحديدًا بتصريحات واكد الذي قال "إن عادل إمام لا يقدّم أي ابتكار أو جديد ويخدع الجمهور بسرقة قصة فيلم عالمي، كما أنّه لم يقم بأي تغيير في القصة وهذا أمر غير مقبول".

وعرض أيضا تصريحات مدحت العدل الذي أكد أن العمل مسروق من الفيلم الأجنبي وقال إن المسلسل أضاف تفاصيل عن إسرائيل لإبعاد تهمة الاقتباس والسرقة ولأسباب تسويقية وتشويقية أيضاً، منتقداً المسلسل على مستوى الكتابة والإخراج ووصفه بالتسطيح وتدنّي الحوار.

جدير بالذكر أن المسلسل يعرض في غالبية المواقع الاسرائيلية سواء العربية أو العبرية على حد سواء، وهناك شغف جماهيري إسرائيلي واسع به.

وكالات

______

س ن