جمعية اللد الاجتماعية تُعلن تأسيس أول فرقة كشافة تابعة لها

زمن برس، فلسطين: أعلنت جمعية اللد الاجتماعية، في بيتونيا عن تأسيس كشافة خاصة تابعة لها مكونة من 40 كشاف من أبناء المدينة.

وجرى الإعلان عن تشكيل فرقة الكشافة في مقر الجمعية في المدينة، بحضور رئيس الجمعية كريم أبو رداحة وأعضاء الهيئة الإدارية والعامة، واحمد حسونة مسؤول المجلس الشبابي ،  إضافة إلى مدربين كشافة متخصصين، حيث تم الحديث عن تاريخ الحركة الكشفية الفلسطينية وطبيعتها والعمل المنٌاط بها.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية كريم أبو رداحة، على أن تأسيس فرقة الكشافة يأتي تلبيةً لاحتياجات وتطلعات أبنائنا الطلبة من خلال دمجهم في أنشطة وفعاليات الجمعية الوطنية والاجتماعية.

وأوضح أن الحركة الكشفية تهدف إلى تحقيق التنمية القصوى لقدرات الشباب البدنية والعقلية والاجتماعية، كأفراد ومواطنين مسؤولين؛ وكأعضاء في مجتمعاتهم المحلية.

وتابع: "إنها نشاط تربوي تطوعي موجه لفئة الشباب وفق أهداف ومبادئ تتخذ من ميل الفتى منذ صغره وسيلة لتنشئته نشأة صالحة؛ فمناهجها متنوعة ووسائلها متعددة، تحقق الرغبات وتشبع ميول منتسبيها؛ وتعتمد في برامجها على الممارسة واكتساب المعلومات والخبرات والمهارات.

وتحدث ابو رداحة عن أهداف الحركة الكشفية التي تكمن في  المساهمة في صقل مواهب الشباب وتنميتها 

وأضاف أنها تساهم في اكتساب الشباب صفات سلوكية وقيمًا اجتماعية من خلال العمل بالوعد والقانون الكشفي، وغرس صفات المواطنة الصادقة في نفوس الشباب؛ وحب الوطن والانتماء إليه، وطاعة ولي الأمر، والقيام بالواجب، والاعتزاز بأمجاد الوطن وتراثه، والمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.

وفي نهاية حديثه دعا أبو رداحة كافة الشباب للانتساب إلى فرقة الكشافة والعمل على دعمها لما هو صالح لمدينة بيتونيا وأبنائها، مشيراً إلى أن تشكيل فرقة كشافة جمعية اللد يعني الوقوف إلى جانب الفرق الكشفية الأخرى في المدينة لا أن تكون بديلا عنها، مؤكداً أن فرقة الجمعية ستدعم وتتشارك مع الجميع لما يعود بالنفع للمدينة.

حرره: 
د.ز