بالصور 23 طفلا غزيا في ضيافة مؤسسة ياسر عرفات في رام الله

اطفال يزورون مؤسسة ياسر عرفات

زمن برس، فلسطين: استضافت مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الخميس، 23 طفلا من قطاع غزة ضمن مخيم صيفي ينظمه مركز الارشاد التربوي في غزة.

ورافق طاقم من مؤسسة ياسر عرفات، الأطفال بجولة في مدينة رام الله بدأت بزيارة لمقر مؤسسة ياسر عرفات، حيث كان باستقبال الأطفال مدير عام المؤسسة د.أحمد صبح، وكانت المحطة التالية متحف محمود درويش إذ تم تعريفهم بالراحل محمود درويش، واصطحابهم بجولة في أقسام المتحف.

وزار الأطفال ضريح الشهيد ياسر عرفات ضريح، وانتقلوا بعدها لزيارة متحف ياسر عرفات المزمع افتتاحه قريبا، حيث تم إدخال الاطفال إلى الغرفة التي قضى فيها الشهيد ياسر عرفات أخر أيامه تحت الحصار.

كما زار الأطفال بلدية رام الله و التقوا بأعضاء من مجلس بلدي الأطفال، وطواقم بلدية رام الله الذين عرّفوهم على آلية عمل بلدية رام الله.

وفي ختام الزيارة وزعت البلدية هدايا على الأطفال، تلتها زيارة سرية رام الله الأولى وكان باستقبالهم الطاقم الإداري، وتجول الأطفال في مرافق السرية و تعرفوا على النشاطات التي تقوم بها سرية رام الله.

واختتمت جولة الأطفال بزيارة نادي شباب رام الله، في مجمع رام الله الترويحي حيث نظمت فعاليات رياضية و ترفيهية ووطنية شارك فيها أطفال غزة وأطفال من مدينة رام الله بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وفي ختام هذه الفعاليات سلمت مساعد الأمين العام لمجلس الوسط في المجلس الأعلى للشباب و الرياضة ماهرة الجمل و مديرة البرامج في مؤسسة ياسر عرفات تامي رفيدي والشابة مارلين حرب عن نادي شباب رام الله هدايا للأطفال المشاركين، وشكر مدير عام مؤسسة ياسر عرفات د.أحمد صبح جميع المؤسسات التي لم تتوانى في تقديم المساعدة و المشاركة مع المؤسسة في استضافة اطفال غزة مجسدين بذلك المعنى الحقيقي للوحدة بين شقي الوطن فلسطين.

يشار إلى أن مؤسسة ياسر عرفات ستنظم جولة مشابهة للأطفال الغزيين في مدينة نابلس يوم الإثنين المقبل.

 

 

 

 

 

حرره: 
د.ز