وفد طلابي يغادر أرض الوطن للمشاركة في بطولة آسيا لكرة القدم للشباب

كرة قدم

زمن برس، فلسطين: يغادر فريق طلابي من وزارة التربية والتعليم العالي، يوم غد الثلاثاء، أرض الوطن؛ للمشاركة في بطولة آسيا لكرة القدم للشباب والتي ستقام في كوريا الجنوبية، خلال الفترة الممتدة من 4-12/8/2015، حيث يشارك فيها حوالي 80 فريقاً من مختلف دول آسيا. 

وفي هذا السياق، أشار وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الحرص والاهتمام الذي توليه الوزارة؛ من أجل ضمان إطلاع الطلبة على الثقافات العالمية، وتوسيع مداركهم، ورفدهم بالمعارف، والاستفادة من الخبرات؛ بهدف صقل شخصياتهم وخلق حالة من التواصل والتشبيك مع المؤسسات التربوية الدولية.

وبين صيدم أن مشاركة وفد الوزارة إلى كوريا الجنوبية يعكس عمق العلاقة والصداقة بين البلدين، ويبرهن على الرغبة في مد جسور متينة من التعاون، وبحث آليات تنفيذ مشاريع وبرامج تسهم في دعم القطاع التعليمي في فلسطين، معرباً عن شكره وتقديره لكوريا الجنوبية على استضافة الوفد وتعاونها مع الوزارة في العديد من الفعاليات والبرامج المشتركة، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ورعايتها للابداعات والمواهب الطلابية وغرس قيم الانتماء في نفوس الناشئة.

من جانبها، أكدت مدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة الهام عبد القادر المحيسن أهمية مشاركة الوفد الطلابي في هذه البطولة التي تستهدف إشراكهم في فعاليات رياضية وثقافية من شأنها الكشف عن مواهبهم، واظهار ابداعاتهم أمام الوفود الدولية المشاركة من عدة بلدان آسيوية، ورفع اسم دولة فلسطين عالياً في هذه الفعالية.

ولفتت المحيسن إلى أن البطولة تتضمن عقد مؤتمر حول تطوير لعبة كرة القدم لشباب آسيا، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية التي تشكل نافذة للتعبير عن طموحات الطلبة المشاركين وأحلامهم، وايصال رسالة قوية تجسد رغبتهم في العيش الكريم وحقهم في اللعب بحرية أسوة بأطفال وشباب العالم، موضحة ً إلى أنه تم اختيار الطلبة من مديريات التربية في المحافظات الشمالية ضمن أسس ومعايير واضحة ودقيقة.

وتكون الوفد، من16  مشاركاً، حيث ترأسه مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في الادارة العامة للنشاطات الطلابية جمال فرهود، وعضوية كل من: عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي، بصفته إدارياً، وثائر ثابت رئيس قسم الصحافة والإعلام التربوي، إعلامياً، والمعلم خالد سويدان، مدرباً، إضافة إلى اللاعبين الطلبة البالغ عددهم 12 مواليد 1/1/2003 إلى مواليد 31/12/2004. وهم: عصام ربعي من جنوب الخليل، مهدي جمجوم من الخليل، نور الدين زعول من بيت لحم، عبد الله شبانة من رام الله، يوسف صلاح الدين من ضواحي القدس، أسعد أبو سلمان من أريحا، همام الصفدي من جنوب نابلس، عبد الله كخن من نابلس، يوسف كميل من قباطية، سامر جابر من قلقيلية، أحمد طياح من طولكرم، عز الدين جرادات من جنين. 

وفي سياق متصل، أقامت الوزارة، من خلال الادارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي، معسكراً تدريبياً في مجمع الشهيد صلاح خلف بالفارعة، استمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة الطلبة الذين سيمثلون الوزارة في بطولة آسيا لكرة القدم للشباب، حيث خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف اشتمل على العديد من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية.

وقدمت المحيسن شكرها لمديرية التربية والتعليم في طوباس ولرئيس قسم النشاطات أمجد الخضيري ومشرف النشاط الرياضي محمد دراغمة على جهودهم التي بذلوها لانجاح فعاليات المعسكر، بالاضافة إلى شكرها وتقديرها لمشرفي النشاط الرياضي المرافقين للطلبة في المعكسر التدريبي وهم: رمزي القواسمي من مديرية جنوب الخليل، وتيسير علاونة من نابلس، ومحمد غنام من قباطية، وادريس يعقوب معلم التربية الرياضية من مديرية رام الله والبيرة.

كما أعربت المحيسن عن تقديرها لادارة مجمع الفارعة "مجمع الشهيد صلاح خلف" ممثلة بمدير عام الشباب والرياضة في منطقة الشمال غسان قبها على الجاهزية وحسن الاستقبال والتنسيق مع طاقم النشاطات الطلابية.

وأبدى الطلبة استعدادهم للمشاركة في هذه الفعالية، معربين عن سعادتهم وسرورهم ورغبتهم العارمة في التعرف على ثقافات عالمية ونسج علاقات وصداقات مع نظرائهم من مختلف بلدان العالم خاصة من كوريا الجنوبية.

حرره: 
س.ع