خرائط عنصرية في " محنيودا"

تل أبيب: عكف نشطاء اليمين الإسرائيلي المعروفون ب"فتية التلال"،(وهم المستوطنون الشباب الذي يقيمون في بؤر استيطانية في تلال الضفة الغربية)، منذ عدة شهور على إعداد خرائط للحوانيت التجارية التي في سوق "محنيودا" في القدس والتي تشغل عمال فلسطينيين والحوانيت التي تشغل الاسرائيليين فقط وغير الفلسطينيين، وسيكتب على الخرائط تلك الخرائط بعد إتمامها الشعار العنصري: "عمل عبري لأحباء اليهود فقط".

وبحسب مصادر مقربة من نشطاء اليمين الاسرائيلين فإنه خلال الايام القادمة سيتم الانتهاء من إعداد تلك الخارطة التي سيتم توزيعها لمرتادي السوق حتى يتمكن من يرغب بمقاطعة الحوانيت التي تشغل عمال فلسطينيين من تشخيصها، وسيتم ايضا توزيع منشورات تدعوا الى الشراء فقط من الحوانيت التي تشغل فقط يهود ولا تشغل الفلسطينيين.

وغالبية القائمين على هذا المشروع هم من المستوطنين الذي أدينوا بالتحريض وشن الهجمات العنصرية على الفلسطينيين داخل الخط الاخضر والضفة الغربية.

وكانت الشرطة الاسرائيلية ضبطت بحوزة أحد النشطاء المشاركين في اعداد الخارطة المذكورة اجزاء منها وضعت عليها اشارات x بجوار الحوانيت التي تشغل فلسطينيين مما دفع الشرطة الى اعتقال ذلك الناشط بعد ان حسبت انه ينوي مهاجمة تلك الحوانيت وتم الافراج عنه بعد يوم من التحقيق.

زمن برس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 أ م / م م