Jump to Navigation


الوقود الرامي اليوم والقطري غدًا بالقطاع

الوقود الرامي اليوم والقطري غدًا بالقطاع

زمن برس، فلسطين: قال رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة الأربعاء "إن كميات الوقود القطري المتوفرة لدى الجانب المصري، سيتم إدخالها إلى معبر كرم أبو سالم صباح الغد، ومن ثم إلى محطة توليد الكهرباء في غزة".

وأضاف كتانة في تصريح صحفي، الأربعاء، أن تزامن إدخال الوقود من مصر، وشراء كميات إضافية من الهيئة العامة للبترول، سيتيح المجال في حال استمرار شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل أموال الجباية من تشغيل الوحدة الثالثة في محطة توليد كهرباء غزة لتصل القدرة الانتاجية للمحطة إلى 80 ميجا وات.

وأشار إلى أن هذا سوف ينعكس على برنامج الكهرباء، حيث يتم تزويد الكهرباء للمواطنين بما يقارب (18) ساعة وصل يومياً.

وتابع كتانة،  "نظراً للظروف الأمنية في منطقة سيناء تم تأجيل ضخ الوقود إلى قطاع غزة، حيث تابعنا مع الاخوة في مصر وتم التغلب على جميع العقبات لإدخال الوقود عبر معبر العوجا ومن ثم إلى معبر كرم أبو سالم، علماً بأن هناك حوالي (6) شاحنات تم تعبئتها بالأمس من ميناء السويس وباتجاهها لمعبر العوجا اليوم".

وذكر أنه سيتم إدخال الوقود غداً صباحاً الى كرم أبو سالم ومن ثم إلى محطة توليد كهرباء غزة.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء في جلسة أمس بتجديد اعفاء الوقود المزود لمحطة توليد كهرباء غزة من ضريبة الشراء (البلو) حتى نهاية أب 2015، وذلك لضمان استمرار تشغيل محطة التوليد والالتزام ببرنامج الإنعاش الطارئ لإعادة اعمار غزة، وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي خاصة في ظل موجة الحر الشديد.

 واستطرد "وبناءً على ذلك حوّلت شركة توزيع كهرباء غزة مبلغ 5 مليون شيكل حيث تحملت ميزانية السلطة الوطنية بما يقارب 5 مليون شيكل أخرى دعماً لشراء الوقود ليتم تزويد المحطة بحوالي(300) ألف لتر اليوم الأربعاء".

وأوضح أن سيتم استكمال ضخ الوقود ليوم غدٍ الخميس بحوالي (600)ألف لتر من أجل اعادة تشغيل محطة توليد كهرباء غزة. 

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play