محكمة الاحتلال تنظر الإثنين المقبل في طلب محامي الأسير علان

الأسير محمد علان

زمن برس، فلسطين: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم السبت، أن محكمة الاحتلال العليا حددت يوم الاثنين المقبل موعدا للنظر في طلب الاستئناف المقدم من محامي الأسير محمد نصر الدين علان (31 عاما)؛ والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(39) على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير علان بتاريخ 06/11/2014م؛ وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر؛ وتم تجديدها للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر ليعلن الأسير علان إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 18/06/2015م.

ونقلت إدارة مصلحة السجون الأسير محمد علان من زنازين العزل الانفرادي في سجن "أيلا" بئر السبع الجنائي إلى مستشفى "سوروكا" نظرا لتدهور وضعه الصحي، في ظل تجاهل سلطات الاحتلال لمطالبه المشروعة في الحرية وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري بحقه.

من جهتها، ناشدت عائلة الأسير محمد علان المؤسسات الرسمية والغير الرسمية بضرورة الوقوف عند مسئولياتها في دعم نجلها، معتبرة أن ملف إضراب ابنها محمد مازال مغيبا على صعيد الإعلام.

وجدير بالذكر أن الأسير محمد علان من قرية عينابوس قضاء محافظة نابلس شمال الضفة، وهو محامي مزاول وقد سبق أن اعتقل في سجون الاحتلال مرتين أمضى خلالها ما يزيد عن ستة سنوات.

حرره: 
د.ز