الحمد الله يناشد الدول المانحة تغطية العجز في موازنة 'الأونروا'

رامي الحمد الله

زمن برس، فلسطين: بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' بيير كراينبول آخر تطورات عملية إعمار قطاع غزة، وناشد الدول المانحة تغطية العجز في موازنتها.

واطلع رئيس الوزراء كراينبول خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه في رام الله اليوم الأربعاء، على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والجهود المبذولة في تحسين الأوضاع، والظروف المعيشية لهم.

وأكد بحسب وكالة الأنباء الرسمية، استمرار جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والتنسيق مع الوكالة والدول المستضيفة للاجئين، لضمان توفير الخدمات اللازمة لهم، لا سيما في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة، مناشدا الدولة المانحة تغطية العجز في موازنتها.

كما بحث معه الجهود المبذولة على صعيد التنسيق مع الدول العربية والمانحة، من أجل توفير الأموال اللازمة للوكالة الدولية، خاصة لقطاع الإسكان.

بدوره، أكد كراينبول استمرار الوكالة بتقديم الخدمات الصحية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى ضرورة أن تقوم الدول المانحة بتقديم المزيد من الدعم المالي للوكالة، من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات على أكمل وجه للاجئين.

حرره: 
س.ع