مستشفى يطا الحكومي يستقبل 5500 مريض الشهر الماضي

مدير المشفى

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة أن مستشفى الشهيد أبو الحسن قاسم في يطا استقبل خلال شهر حزيران 5500 مريض، بمعدل 183 مريضاً يومياً.

وأجرى قسم الجراحة بالمستشفى 96 عملية جراحية، فيما بلغت عدد الواليد في حزيران 206 مولوداً.

وقال مدير المستشفى د. زياد أبو زهرة، في بيان صحفي صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، اليوم الاثنين، إن مختبرات المستشفى أجرت 8849 فحصاً مخبرياً، فيما أجرى قسم الأشعة 1659 صورة أشعة.

وأضاف أن في المستشفى 9 أقسام، هي "الولادة، الأطفال، الكلية الصناعية، الجراحة، والطوارئ، العيادات الخارجية، المختبرات، العمليات، والأشعة".

وأكد مدير المستشفى أن "أبو الحسن قاسم" يعتبر رابع مستشفى في الضفة من حيث عدد المراجعين في قسم الطوارئ، مضيفاً أن المستشفى يضم 7 أسرة في هذا القسم.

وقال د. أبو زهرة إن رسالة المستشفى تتمثل في تحسين وتعزيز المستوى الصحي لكافة المواطنين في المنطقة من خلال تقديم خدمات ورعاية صحية ذات جودة عالية وفعالة ومستدامة في بيئة صحية سليمة، عبر استخدام أفضل التقنيات الطبية الحديثة وفقاً لمبادئ الجودة الشاملة وسلامة المرضى.

بدوره، أشاد وزير الصحة د. جواد عواد بأداء العاملين بمستشفى الشهيد أبو الحسن قاسم، قائلاً إن تكاتف الطواقم الطبية وتضحياتها يحميان النظام الصحي الفلسطيني، ويجعلانه على سكة التقدم والتطور.

حرره: 
س.ع