Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


يديعوت: "ولاية سيناء " تهديد حقيقي لإسرائيل

ولاية سيناء

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية  تحليلاً أعده معلقها العسكري رون بن يشاي  حمل عنوان "داعش - تهديد حقيقي على إسرائيل" خلص" الى أن القدرات القتالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في شبه جزيرة سيناء صارت تشكل تحدياً للجيش الإسرائيلي وتهديداً جديا موجهاً ضد إسرائيل".

ودعا رون بن يشاي  الذي يحمل رتبة لواء بالخدمة الاحتياطية بجيش الاحتلال  إلى الاستعداد لاحتمال تنفيذ "ولاية سيناء" هجوماً على أهداف إسرائيلية خلال الفترة المقبلة، مضيفاً "الجهاديون سيطروا صباح الأربعاء  على مدرعات وهم يقودون هذه المدرعات نحو معابر الحدود مع إسرائيل لتنفيذ هجمات  الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي لإغلاق جميع المعابر الحدودية بسرعة وتحذير جميع القرى المحاذية للحدود مع مصر".

وبحسب دانيال فإن جيش الاحتلال نشر على الحدود مع مصر مدرعات وطائرات استطلاع بدون طيارة لرصد ما يجري بالقرب من الحدود  الى جانب طائرات حربية وطائرات مروحية في حالة تأهب لاستخدامها اذا ما نفذت محاولة تسلل داخل اسرائيل.

وقال المحلل العسكري للصحيفة" إن المعركة الجارية بين "ولاية سيناء" والجيش المصري قد تتطور الى إطلاق صواريخ وقذائف نحو إسرائيل" كاشفاً أن القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال تستعد لهذا الاحتمال.

وبحسب تقديرات دانيال فإن "ولاية سيناء" نظراً للهجمات الاستراتيجية والمعقدة من وجهة النظر العسكرية التي نفذها التنظيم بالأمس في شمال سيناء تشير إلى أن الحديث لا يدور  عن مجرد عصابة قادرة على تنفيذ عملية إطلاق نار عشوائية لصواريخ قصيرة الأمد وغير دقيقة، أو شن هجوم على دورية عسكرية اسرائيلية على الحدود بين إسرائيل ومصر، بل إن الحديث يديور عن تنظيم شبه عسكري يعمل طبقاً لأساليب عمل هجينة تدمج بين الإرهاب وقتال عسكري منظم ومخطط ومنسق، مثل سائر  فروع تنظيم الدولة الاسلامية بالشرق الأوسط".
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play