محتال أبكى المصلين وجمع آلاف الشواقل منهم

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة بانوراما أن إمام مسجد " البير " - مسجد علي بن ابي طالب في أم الفحم ، تمكن مع مجموعة من شباب الحي من كشف شخص محتال، قام بجمع مبلغ يزيد عن 12000 شيقل بعد صلاة التراويح، من المصلين في مسجد البير. 

وأشار ت الصحيفة، إن امام مسجد البير، الشيخ عمران مصطفى اغبارية يحرص عادة ويشدد على الاشخاص الذين يطلبون الاموال والمتسولين  في الجامع، فلا يقبل ان تجمع الاموال لاي شخص دون معرفة وفحص دقيق ويحذر من اعطاء الاموال دون فحص عميق، لكن قبل عدة ايام استطاع "متسول محتال" من اريحا ان ينجح في اختبارات الشيخ عمران ليسمح له بجمع الاموال بعد صلاة التراويح في مسجد علي بن ابي طالب (البير) في ام الفحم.

وبعد صلاة التراويح في مسجد البير قام شخص بطلب مد يد العون له ليعالج ابنته باستجداء احاسيس وعواطف المصلين، حيث استطاع التأثير على جمهور المصلين لدرجة بكاء بعضهم متأثرين من القصة التي قصها عليهم وظروفه الصعبة التي ادعاها لجمع الاموال.

واستطاع جمع مبلغ يزيد عن 12000 شيقل، حيث يذكر مراسلنا ان  بعض المصلين ذهبوا الى بيوتهم لجلب الاموال له.

بعد ان جمع المبلغ واراد الخروج من المسجد تم اعلام امام المسجد بان هذا الرجل "محتال"، وانه يعيش في مدينة طولكرم وانه يملك اموالا طائلة وان زوجته تعمل مديرة لشركة رفعية وبانه يملك مكتبة.

فتم على الفور حجز الاموال واستدعائه في اليوم الثاني بعد التأكد من صحة المعلومات من جهات داخل الضفة الغربية، واعترافه هو بها ايضا وابداء الندم والتعهد بعدم الرجوع لهذا العمل مرة ثانية كما صرح الشيخ عمران اغبارية.

وقال الشيخ عمران اغبارية ، قال: "مرارا وتكررا احذر من هذه الظاهرة، واشدد والجميع يعلم ذلك، الا ان هذه الحادثة استدركناها وتم اعادة المبلغ كاملا ، وسننفقه على العائلات الفحماوية المستورة ".

وتابع "مرة اخرى اتوجه بعدم الانخداع من هؤلاء المحتالين في اي مكان، ويجب اعطاء الاموال لجهات معلومة وموثوقة، واتوجه الى ائمة المساجد بعدم التعاطف معهم وتوجيههم الى الجهات المختصة".
 

حرره: 
م . ع