Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أسيران يعيشان أوضاع صحية صعبة في سجن "نفحة"

زمن برس، فلسطين: أوضحت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الخميس، أن الأسيران يوسف إسكافي وباسم أبو لبدة القابعان في سجن نفحة الصحراوي، يعيشان ظروف صحية صعبة بفعل سياسة الإهمال الطبي الممنهجة التي تمارس بحقهم من قبل إدارة سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وقال محامي الهيئة معتز شقيرات الذي زار الأسرى في السجن، أن الأسير يوسف إسكافي يعاني من أوجاع والام مستمرة وحالته غير مستقرة، حيث يعاني من مشكله بعضلة القلب والشرايين بالجانب الأيسر منه مغلقه، ومشاكل بالمعدة  ويتناول "6" انوع من الدواء، علما انه أجرى عملية قسطرة قبل أربع أشهر، ولا يوجد أي إهتمام بحالته ولم يتم تشخيصها بالشكل المطلوب من قبل اطباء السجن والإدارة.

أما الأسير باسم أبو لبدة، كشف شقيرات ان حالته بحاجة الى متابعة وتدخل جدي، حيث يعاني منذ شهر ونصف من انتفاخ تحت الفك، وتوجه لطبيب عيادة السجن واجري له فحص دم، ولكن لم يتم تشخيص الانتفاخ، وهناك مماطلة متعمدة في ذلك، الأمر الذي أثر على الحالة النفسية للأسير.

وأضاف شقيرات " كما يعاني أبو لبدة من مشاكل بالقلب واجرى عملية قسطره مرتين ويعاني من مشاكل بالشبكية، ويصاب ببعض الاحيان بحالة يفقد فيهاالسيطرة على نفسه ودوخان ووجع رأس".

وطالب الهيئة كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية وخصوصا الصليب الأحمر، لتكثيف زياراته للأسرى في السجون، خصوصا في هذا الشهر المبارك، والضغط على إسرائيل بتحسين الاوضاع الصحية وتقديم العلاج المناسب والسريع للأسرى، وكذلك تحسين الامور الحياتية وتخفيف الضغط عنهم والسماح لهم بعيش أجواء شهر رمضان المبارك.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play