Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


زوجة الأسد تستغيث لحماية طائر "أبو منجل" من داعش

زمن برس، فلسطين:  استغاثت زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد، عبر صفحتها على "فيس بوك" لحماية طائر "أبو المنجل" الأصلع الشمالي، كي لا ينقرض بسبب سيطرة داعش على مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا".

وقالت أسماء الأسد، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه "يوجد أنثى وحيدة فقط من هذا النوع تدعى زنوبيا وهي الوحيدة التي تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية في إثيوبيا حيث يبقى مصيرها ومصير ثلاثة طيور في تدمر مجهولاً ".

وتأتي دعوة "السيدة الأولى" التي تحمل الجنسية البريطانية بعد تقرير بثته قناة (بي بي سي) البريطانية أثناء تغطية أحداث تدمر الأخيرة والتي حذرت فيه من انقراض هذا النوع من الطيور بعد سيطرة تنظيم داعش على المدينة.

وكان باحثون عثروا عام 2002 على مستعمرة تكاثر صغيرة لطائر أبو منجل الأصلع بالقرب من مدينة تدمر، وأطلق سراح ثلاثة من طيور أبو منجل كانت محتجزة الأسبوع الماضي بعدما فر حراسها من المعارك العنيفة هناك، ولا يزال مصيرها مجهولاً حتى الآن.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play