أستاذ جامعي يعتدي جنسياً على طالبة

اعتداء جنسي

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، عزل أستاذ بكلية التربية النوعية من الوظيفة، وذلك لثبوت استدراجه إحدى الطالبات بمرحلة الدراسات العليا خارج الحرم والاعتداء عليها جنسيا.

وذكرت جامعة القاهرة، في بيان لها، أن "الجامعة فور علمها بالواقعة، أحالت عضو هيئة التدريس إلى التحقيق وأوقفته عن العمل، وانتهى التحقيق إلى إحالته لمجلس التأديب الذي أصدر قراره بعزل عضو هيئة التدريس من الوظيفة، فضلآ على إبلاغ النيابة بالواقعة باعتبارها جريمة جنائية".

وأكد البيان، أن "سيف القانون سيطول بكل حسم وبدون تفرقة، من يخالف القانون ولوائح الجامعة وتقاليدها". وقال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة ليدها منظومة قانونية لمواجهة هذه الأفعال. كما نقلت صحيفة الشروق.

من جانبها، قالت مها السعيد مسؤولة مبادرة التحرش بجامعة القاهرة، في تصريحات صحفية، إن "المبادرة لها دور كبير وأساسي في مواجهة التحرش"، مضيفة أن "الدور الأول للمبادرة هو توعية جميع عناصر المجتمع الجامعي بخطورة التحرش، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمواجهة هذه الظاهرة وعدم السكوت عنها.. البنات أصبحوا على قدر كبير من الجرأة ويشكون للجهات المسؤولة".

حرره: 
م.م