Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


برشلونة يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

زمن برس، فلسطين: أحرز برشلونة لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت السبت 6 يونيو/حزيران، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وضع الكرواتي إيفان راكيتيش الفريق الكاتالوني في المقدمة بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله أندريس إنيستا قائد الفريق، وأنقذ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون السيدة العجوز في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للبلوغرانا.

ورد الإسباني الشاب ألفارو موراتا مهاجم الفريق الإيطالي بهدف التعادل في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 55 من متابعة لكرة تهادت داخل منطقة الجزاء بعد أن تصدى الألماني أندريه تير شتيغن حارس البرسا لتسديدة "الأباتشي" الأرجنتيني كارلوس تيفيز، كما نقل موقع "روسيا اليوم".

واقتنص لويس سواريز الهدف الثاني "الذهبي" لبرشلونة في الدقيقة الـ 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة، من متابعة لكرة مرتدة من الحارس بوفون بعد تسديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن ثم أطلق البرازيلي نيمار رصاصة الرحمة على اليوفي عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وتوج برشلونة بلقب بطل دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، وأضاف اللقب الأوروبي إلى الثنائية المحلية (كأس ملك إسبانيا، ولقب بطل الليغا)، ليحقق بذلك "ثلاثية ذهبية" أخرى في تاريخه، بعد الأولى في عام 2009 التي حققها تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.

بينما فشل يوفنتوس في معانقة الكأس الأغلى في أوروبا لأول مرة منذ عام 1986، وتحقيق حلم الثلاثية الأولى له في التاريخ، بعد تتويجه بلقب بطولتي الدوري والكأس في إيطاليا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play