وزيرة التربية تتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة في بير زيت وأبو شخيدم

وزيرة التربية

زمن برس، فلسطين: تفقدت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، صباح هذا اليوم، قاعات امتحان الثانوية العامة، حيث زارت قاعات بنات الماجدة وسيلة، وذكور الأمير حسن الثانوية وذكور بير زيت الأساسية العليا في مدينة بير زيت، وكذلك قاعة بنات أبو شخيدم الثانوية في بلدية الزيتونة.

ورافق الوزيرة في جولتها كل من قيس نبهان النائب الفني في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة وعمر مهداوي من قسم الامتحانات.

وشددت الشخشير على حرصها على زيارة معظم غرف الامتحان في القاعات المذكورة، وأكدت لأبنائها الطلبة في قاعات الامتحان على حرص وزارة التربية والتعليم العالي مصداقية هذا الامتحان الوطني الذي يؤهل طلبتنا لدخول أي جامعة في الوطن وكذلك في دول العالم كافة، وكذلك قدمت للطلبة مجموعة من النصائح في كيفية الدراسة والاستعداد لتقديم الامتحان.  وأكدت لجميع الطلبة ضرورة عدم استماعهم للإشاعات حول الامتحان وخاصة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات حول تسريب أوراق الامتحان، وان ما يصدر عن وزارة التربية والتعليم فقط هو الصحيح.

وتمنت للطلبة التوفيق والنجاح في الامتحان والابتعاد عن القلق والخوف والتركيز على ما تبقى من امتحانات، وكذلك أثنت على الجهود الجبارة التي تبذل في وزارة التربية وفي مديريات التربية لإنجاح هذا الامتحان الوطني في شطري الوطن، وأثنت على جهود العاملين في القاعات ومراكز التجهيز ومراكز التصحيح.
كما أشادت بالالتزام من كافة العاملين بالخروج بامتحان كامل من كافة الجوانب حتى يحصل كل طالب على ما يستحق، وأكدت للطلبة أن كافة العاملين في الوزارة موجودين لخدمتهم وتوفير الأجواء المناسبة لهم لتقديم الامتحان والخروج به بالوجه بما يليق بمصداقية الامتحان وما يمثله من وجه سيادي وطني.

وأشادت الوزيرة بدور الأجهزة الأمنية المختلفة في إنجاح الامتحان والحفاظ على أمن الوزارة والمديريات وقاعات الامتحان، وكذلك دورهم في تسهيل عملية وصول الطلبة إلى قاعاتهم بأمان.

حرره: 
س.ع