بلدية بيتونيا تبحث سبل إقامة توأمة وتعزيز التعاون مع مقاطعة "رين" الفرنسية

صورة من المكان

زمن برس، فلسطين: بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة اليوم السبت، مع وفد من مقاطعة رين الفرنسية سُبل إقامة علاقة توأمة بين المدينتين لاسيما فيما يتعلق بدعم مشاريع المياه في مدينة بيتونيا، اضافة الى تبادل الخبرات.

واوضح دولة أن البلدية ترحب بكافة البلدان الغربية والعربية على حد سواء للتعاون معها لخدمة أبناء شعبنا وتطوير مدينة بيتونيا، مؤكداً أن الباب  مفتوح لإبرام اتفاقيات تعاون وتوأمة ومنها مدن فرنسية لدعم مشاريع عدة في بيتونيا من بينها مشروع اعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي ، مشيراً الى أن ذلك يأتي في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة لدعم كل الدول .

وقال دولة خلال استضافته وفد مقاطعة " رين" الفرنسية في دار البلدية، إن مشروع اعادة تأهيل شبكة المياه في المدينة التي مر على انشائها منذ عقود تحتاج الى خطة مدروسة ومفصلة حتى نبدأ من جديد ونحن على ثقة كاملة من النجاح لاسيما بلدعم الفرنسي اللامحدود الذي لمسناه من قبل الوفد.

وشكر رئيس البلدية الوفد وأكد أنه سيتم خلال الاشهر المقبلة زيارات لتبادل الخبرات مع المدينة الفرنسية، اضافة الى دعوته للوفود الفرنسية لزيارة المدينة والاطلاع على ممارسات الاحتلال العنصرية والتي أدت الى مصادرة أكثر من خمسة عشر دونم لصالح بناء جدار الفصل والضم العنصري، اضف الى ذلك إقامة معسكر عوفر على اراضي المدينة وما يلإمثله من انتهاك واضح لكافة القوانين والأعراف الدولية.

ودعا دولة الوفد الى نقل ما شاهدوه من معاناة للأهالي والمزارعين الى حكومة بلادهم بمشاهد حية على الظلم الواقع عليهم .

من جانبه أكد الوفد الفرنسي دعمه الكامل لبلدية بيتونيا واستعداده لنقل ما شاهدوه لمواطني وحكومة دولتهم، مشددين على حتمية اتفاق  التوأمة  مع البلدية لدعم مشاريعها وتبادل الخبرات معها، مرحباً بأي وفد يمكن أن يحل ضيفاً على المدينة الفرنسية .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير عام البلدية محمد مجدوبة والمهندس مدحت العابور، تم اصطحاب الوفد في جولة على المدينة ومنطقة بناء سياج الفصل العنصري ومعسكر عوفر الاحتلالي.

حرره: 
س.ع