Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشرطة تختتم مناقشة المستوى التدريبي الثاني لمسرح الجريمة وجمع الأدلة

دورة تدريبية للشرطة

زمن برس، فلسطين: اختتمت الشرطة مجموعة من اللقاءات التي استمرت لمدة اربعة أيام استكمال مراجعة ونقاش المستوى التدريبي الثاني من التدريبات التي سيعقدها مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب 3) لطواقم الشرطة المختصة، لبناء قدراتها بشكل مهني ومحترف في مجال  الإجراءات الفنية لجمع الأدلة المادية في مسرح الجريمة، وذلك بالتزامن مع إعداد دليل الإجراءات الفنية لجمع الأدلة المادية في مسرح الجريمة بمساعدة خبير المشروع مايكل مالوني.

وشارك في النقاش 10 من ضباط وضباط صف من الدوائر المختصة بمسرح الجريمة والأدلة الجنائية في الشرطة الفلسطينية.

افتتح النقاش مدير مشروع جيساب جون ماكيه مرحبا بالحضور والمشاركين ومثنياً على أهمية التعاون بين مكونات قطاع العدالة والجهود المبذولة في سبيل تعزيز مهارات المختصين في مسرح الجريمة وصولا إلى تحقيق الاستفادة المثلى من الأدلة الجنائية الموجودة في مسرح الجريمة.

وقام خبير مسرح الجريمة وجمع الأدلة مايكل مالوني بتيسير النقاش من أجل استكمال مراجعة المواد التدريبية من الناحية الفنية والقانونية بما يتواءم مع القانون الفلسطيني وواقع مؤسسات العدالة الجنائية في فلسطين، وسيشكل هذه المواد حقيبة تدريبية ومرجعاً تدريبياً أساسياً لتدريب ولعمل المختصين من ضباط الشرطة بجمع الأدلة من مسرح الجريمة بما يضمن مراعاة سلامة الأدلة وفقاً للقانون الفلسطيني والمعايير الدولية في إجراءات جمع الأدلة.

وتناولت سلسلة اللقاءات مواضيع متعددة حول مسرح الجريمة منها: مناقشة كيفية إدارة وتحليل مسرح الجريمة والإجراءات المتبعة، وكيفية الاستفادة من ادلة البصمات وأدلة الأثر والأدلة البيولوجية وتحليل وتوثيق أنماط أثر بقع الدماء، وأصول سلامة إجراءات التحقيق في مسرح الجريمة.

وبعد الانتهاء من مناقشة المستوى التدريبي الثاني لمسرح الجريمة وجمع الأدلة سيتم البدء في عرض الحقيبة التدريبية التي سيتم تبنيها والتدريب عليها من قبل ضباط الشرطة في أكاديمية الشرطة الفلسطينية. وتعتبر هذه الحقيبة التدريبية واحدة من بين حقائب تدريبية أخرى انجزت وأخرى جاري العمل على أنجازها إضافة إلى جوانب مختلفة يتم العمل عليها بدعم من مشروع جيساب؛ لبناء قدرات الشرطة والنيابة العامة في مجال جمع الأدلة من مسرح الجريمة كتوفير المعدات والتجهيزات الضرورية للتعامل مع الأدلة في مسرح الجريمة، إضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج بما يشمل تدريب المدربين من أجل استدامة برامج التأهيل والتعليم المستمر محليا. والجدير بالذكر أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل عقد المستوى الأول من التدريب لمجموعة من ضباط الشرطة حول المستجيب الأول لمسرح الجريمة.

يذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP III)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأميركية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play