اسرائيل بدأت بتبرئة قتلة الطفل أبو خضير

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد اكثر من عام على الجريمة بدأت اليوم محاكمة قتلة الطفل محمد ابو خضير بجلسات الاستماع لاعضاء المجموعة الارهابية التي خطفت واحرقت الطفل حياً، وبالتوزاي مع ذلك حرصت وسائل الاعلام الاسرائيلية التمهيد للافراج عن القتلة، بالترويج للمزاعم بأن قائد المجموعة مختل عقليا اما الاثنين الاخريين فهما قاصرين.

وبالفعل استهل محامي يوسف حاييم بن دافييد قائد المجموعة الارهابية مرافعته بالادعاء ان موكله عاجز عن الإدلاء بشهادة بسبب وضعه النفسي الصعب مضيفاً أن مختل عقلياً وان هذا التقييم مثبت قبل ان يقود عملية اختطاف واحراق الطفل الفلسطيني، وروجت وسائل الاعلام العبرية لهذا الادعاء وذلك يشير الى أن اسرائيل بدأت بالفعل عملية تبرأة القتلة تميهدا للافراج عنهم.

وابرزت المواقع الاعلامية العبرية والقنوات التلفزيونية شهادات عنصرين اخرين من المجموعة التي نفذت الهجوم زاعمة انهما كانا قاصرين وسعت وسائل الاعلام اظهارهما كضحايا ارتكبوا جريمتهم تحت استجابة لشخص مختل عقلياً.

وتحظر المحكمة الاسرائيلية حتى الان نشر اسماء اعضاء المجموعة الارهابية بحجة انهما قاصرين فيما نشرت اسم قائد المجموعة وهو من مستوطنة ادم القريبة من رام الله، ومن المقرر ان يتم تحديد موعد للجلسة المقبلة من المحاكمة خلال الايام المقبلة.

حرره: 
م . ع