تشكيل لجنة تحقيق في ظروف وفاة المواطنة ميساء العزة

لجنة تحقيق

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم وزارة الصحة أسامة النجار إن الوزارة لم تُبلغ بطلب عائلة المواطنة ميساء العزة من بيت لحم، بفتح تحقيق في ظروف وفاتها إلا بعد 4 أيام من ووقوف الوفاة. 

وقال النجار" إن وزير الصحة جواد عواد طلب أمس تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة، مضيفاً أن الوزارة طلبت أيضاً من العائلة التواصل مع إدارة المستشفى من أجل متابعة القضية".

ويشار إلى أن عائلة المواطنة ميساء العزة قد طلبت وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف وفاة ابنتهم، متهمين مشفى بيت جالا بعدم اتخاذ الإجراءات الطبية السليمة من أجل متابعة حالتها الصحية.

وقالت العائلة:" إن ابنتهم البالغة من العمر 33 عامًا دخلت المشفى وهي تعاني من التقيؤ والغثيان، ولم يتم التعامل معها كما هو المطلوب في اليوم الذي يسبق وفاتها، فقد اكتفى الأطباء بإعطائها "الجلوكوز" وتم اخراجها بلا فحوصات".

وقال أحمد العزّة والد الفقيدة لـِ زمن برس:" قال لي الأطباء إن ما تعانيه ابنتي هو مجرد ارهاق وتعب ولا حاجة للبقاء في المشفى".

وأضاف:" حالة ابنتي ازدادت سوءًا، وأعدناها في اليوم التالي وبإصرار منا تم ابقاؤها في المشفى، وتكررت الحالة معها بالغثيان والتقيؤ، فتم اجراء لها الفحوصات ومباشرة تم ادخالها إلى العناية المكثفة، وخلال ساعات ابلغنا الطبيب بأنها فارقت الحياة بسبب جلطة على الرئة".

 

حرره: 
م.م