أبو مازن: نرفض أي حلول انتقالية أو"الحدود المؤقتة"

الرئيس محمود عباس

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، إنه يرفض أي حلول انتقالية أو ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة، داعيا كل من يعمل على إذكاء هذه الفكرة بالتوقف عن ذلك.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في منطقة البحر الميت بالأردن، بحضور عربي ودولي.

وذكرت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أن الرئيس قال في كلمته:“نؤكد رفضنا لأية حلول انتقالية، أو ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة التي تقسم الشعب والأرض والوطن، ونأمل من كل من يعمل على إذكائها أن يتوقف عن ذلك”.

وأضاف: “مع تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، فإن المجتمع الدولي مدعو للعمل مجدداً وفق المعايير الدولية وفي إطار سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال، وذلك بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية، من أجل تمكين شعبنا من نيل حريته”.

وجدد أبو مازن تأكيده على خيار السلام العادل والشامل وحل الدولتين، وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل جميع قضايا الوضع النهائي بما فيها قضية اللاجئين والأسرى وفق قرارات الشرعية الدولية، قائلاً إن ما يمنع تحقيق ذلك هو “استمرار إسرائيل في الاحتلال والاستيطان، مستندة إلى غطرسة القوة”.

ويذكر أن منتدى البحر الميت، الذي يختتم أعماله السبت، يناقش ملفات اقتصادية وتنموية وشبابية تهم منطقة الشرق الأوسط.

حرره: 
د.ز