"أندريه أيو" سيرحل عن مرسيليا

"أندريه أيو" سيرحل عن مرسيليا

زمن برس، فلسطين: أعلن اللاعب الغاني أندريه أيو رحيله عن فريق "مرسيليا" الفرنسي نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد الفوز الكبير لفريقه على "ليل" (4 – صفر) أمس السبت في المرحلة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

واعتبر أيو الذي سجّل الهدف الرابع في المباراة، أن مشواره مع النادي "صفحة ستطوى"، مضيفا: "كنت أنتظر المزيد. أريد فريقاً منافساً على اللقب في الموسم المقبل وهذا لم يتأمن، كما أن النادي لا يمكنه أن يقدم لي الراتب نفسه" في إشارة إلى تلقيه بعض العروض من أندية أخرى.

 وقال رئيس نادي "مرسيليا" فنسان لابورن "لا يمكننا الاحتفاظ بأيو. إنه لاعب مهم جداً لمرسيليا، لكن لا يمكننا أن نؤمن له العروض التي بوسع الأندية الإنجليزية أن تقدمها له"، مضيفاً أن اللاعب "سيترك النادي للأسف، ونأمل أن تكون مسيرته ناجحة في إنجلترا أو في أي مكان آخر".

ونشأ أيو (25 عاماً)، نجل النجم السابق عبيدي بيليه، في نادي "مرسيليا"، وأصبح لاعباً أساسياً في تشكيلته في الأعوام الخمس الأخيرة. وخاض النجم الغاني 27 مباراة مع فريقه في الدوري الفرنسي هذا الموسم، سجّل خلالها 10 أهداف، كما أنه خاض 159 مباراة طوال مسيرته مع "مرسيليا" سجّل فيها 44 هدفاً.

ووصل أيو مع منتخب غانا إلى المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية في شباط (فبراير) الماضي قبل أن يخسر أمام ساحل العاج.

ويحتل "مرسيليا" المركز الرابع في الدوري برصيد 66 نقطة، خلف "باريس سان جيرمان" الذي ضمن اللقب، و"ليون" و"موناكو".

حرره: 
م . ع