Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الوفد الفلسطيني يبحث عن حلول لمعالجة أزمة اليرموك

أزمة مخيم اليرموك

زمن برس، فلسطين: بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس وفد المنظمة إلى سوريا زكريا الأغا، والوفد المرافق معه خلال لقائهم اليوم الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، معالجة أزمة مخيم اليرموك بعد سيطرة تنظيم داعش على أجزاء واسعة من المخيم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن المسؤولان ناقشان فتح ممرات آمنة لتسهيل إدخال المساعدات للمخيم، وناقشا ملف المعتقلين الفلسطينيين في سوريا وتسوية أوضاعهم.

ونقل الأغا  موقف منظمة التحرير الفلسطينية  الثابت بضرورة عدم الانجرار إلى الصراع الدائر في سوريا الشقيقة والحفاظ على حيادية المخيمات، وعدم اللجوء للخيار العسكري لطرد المجموعات المسلحة التي احتلت أجزاء من المخيم لما لهذا الخيار من نتائج خطيرة سيدفع ثمنها أبناء شعبنا الفلسطيني بهدف إعادة تهجير أبناء المخيم وتدمير ما تبقى منه، مشيراً إلى أن موقف منظمة التحرير ينطلق من قاعدة أن اللاجئين الفلسطينيين ضيوف مؤقتون على الأراضي السورية ولزاماً عليهم عدم التدخل في الشأن السوري الداخلي إلى جانب حرص المنظمة الحفاظ على حياة اللاجئين الفلسطينيين  .

وبحث الاغا والوفد المرافق مع الوزير المقداد آليات إدخال المواد الغذائية والأدوية للاجئين الفلسطينيين المتواجدين داخل المخيم، وكذلك للاجئين الذين نزحوا من المخيم إلى المناطق المجاورة لهم، مؤكداً على ضرورة وأهمية الاستمرار في فتح الممرات الآمنة لإدخال المساعدات للمخيم .

وقال:"إن الحكومة السورية قدمت أماكن الإيواء والمساعدات الإنسانية للسكان الذين خرجوا من مخيم اليرموك وقامت بإيصال المساعدات لمن بقي داخله".

وعلى صعيد آخر اجتمع مساء اليوم، وفد منظمة التحرير الفلسطينية مع وزيرة الشؤون الاجتماعية كندة الشماط، في مقر الوزارة بدمشق. وبحث الاجتماع آليات إدخال المساعدات الغذائية والأدوية للمخيم وتوفير مراكز إيواء آمنة للاجئين الذين نزحوا من اليرموك والذي يقارب عددهم إلى 2800 عائلة فلسطينية .

من جهتها أكدت الشماط ان الوزارة من منطلق مسؤولياتها ستواصل اغاثة اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من المخيم والذين يقيمون في مراكز الايواء وان هناك تنسيقاً مع الجهات المختصة السورية لتأمين ادخال المساعدات والأدوية للاجئين المقيمين داخل المخيم وان الوزارة ستواصل عملها لتخفيف معاناتهم .

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play