Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشرطة الأمريكية تقتل شابين هاجما معرضاً للرسوم المسيئة للنبي محمد

اخبار امريكيا

زمن برس، فلسطين: قالت شرطة مدينة جارلاند في ولاية تكساس الأمريكية إن مسلحين اثنين قتلا بالرصاص يوم الأحد بعد إطلاقهما النار على معرض فني بالمدينة نظمته جماعة مناهضة للاسلام وكان يعرض رسوماً ساخرة للنبي محمد.

ووفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء فقد وقع إطلاق النار قبل فترة وجيزة من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في ساحة انتظار للسيارات بمركز كيرتس كولويل وهو مكان للمناسبات الخاصة يستضيف حفلات تخرج وحفلات موسيقية ومعارض تجارية وحفلات زفاف ومناسبات رياضية في مدينة جارلاند شمال شرقي دالاس.

وقالت الشرطة إنها لم تحدد بشكل فوري هوية الرجلين أو ماإذا كانا لها صلة بمنتقدين وصفوا المعرض بأنه مناهض للاسلام.

وقال جوي هارن المتحدث باسم شرطة المدينة لرويترز "ليس لدي فكرة من يكونان .."

وأضاف إن الشرطة فحصت سيارة المشتبه بهما كاجراء وقائي تحسبا لوجود أي متفجرات في السيارة.

ونظمت هذا المعرض باميلا جيلر رئيسة جماعة "المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحرية" التي يصفها مركز سذرن بوفرتي للقانون بأنها جماعة كراهية . وقامت هذه الجماعة برعاية حملة إعلانات مناهضة للاسلام في وسائل النقل في شتى أنحاء الولايات المتحدة.

وقال هارن إن المشتبه بهما المسلحين وصلا بسيارة أمام المبني في الوقت الذي كان فيه المعرض الذي يسمي "معرض محمد الفني" على وشك الانتهاء وبدآ في إطلاق النار على رجل أمن وأصاباه في ساقه.

وأضاف إن رجال شرطة جارلاند الذين كانوا متواجدين في المكان تبادلوا إطلاق النار مع المسلحين وقتلوا الرجلين.

وقال إن رجل الأمن عولج في مستشفى محلي وخرج في وقت لاحق. ولم يصب أي شخص آخر .

وكان معظم الناس الذين يحضرون المعرض مازالوا في الداخل عندما وقع إطلاق النار ولم يعرفوا ما حدث إلى أن دخلت الشرطة المبنى ونصحت الجميع بالبقاء في الداخل بسبب إطلاق نار.

وعرض منظمو معرض جارلاند جائزة قيمتها عشرة آلاف دولار لافضل عمل فني أو رسم كاريكاتيري يصور النبي محمد بالإضافة إلى 2500 دولار"جائزة خيار الناس."

وتشتهر جيلر بموقفها من الإسلام.ففي 2010 قادت مسيرة إلى موقع مركز إسلامي مقترح قرب موقع برج التجارة العالمي المدمر.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play