الاحتلال يداهم مكاتب صرافة في الضفة بحجة نقل أموال لحماس

الاحتلال

زمن برس، فلسطين: داهمت قوات من جيش الاحتلال عددا من مكاتب الصرافة في الضفة الغربية بدعوى تورطها في نقل أموال لحركة حماس.

وذكر موقع الأناضول نقلا عن الإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد، إن المداهمة جاءت في أعقاب ورود معلومات جديدة تثير شبهات كبيرة حول قيام هذه المكاتب بنقل أموال إلى نشطاء بحركة حماس في الضفة، عن طريق مصارف ومكاتب صرافة في الأردن وعن طريق شبكة الشركة الدولية لنقل الأموال (ويسترن يونيون)”.

ونقلت الإذاعة عن مصادر أمنية قولها إن "القوات قامت خلال المداهمة بضبط أموال ووثائق تستخدم في عملية التحقيق الجارية في القضية"، مرجحة أن يتم تسليم بعض هذه الوثائق إلى جهات تحقيق إسرائيلية،  أو إلى السلطات في الدول المعنية بالقضية.

وزعمت الإذاعة أنه تم تحويل هذه الأموال إلى المكاتب باستخدام أسماء وهمية بهدف الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة على حماس، وتمويل مصدر الأموال عن طريق توقيع إفادات كاذبة حول هذا المصدر، مع نقل الأموال إلى دول غربية قبل تحويلها إلى الضفة.

وادعت المصادر أن الهدف من طريقة الاحتيال على البنوك مساعدة حركة حماس على تحويل الأرصدة إلى الضفة لتستخدم في تمويل أعمال "التخريب".

حرره: 
م.م