اختفاء حقيبة يكشف "شبكة" من عناصر الضابطة الجمركية تتلاعب بالمضبوطات

المعسل

زمن برس، فلسطين: ألقت الاستخبارات العسكرية القبض على شبكةٍ من عناصر الضابطة الجمركية بتهمة التلاعب بالمضبوطات الجمركية التي يتم مصادرتها على معبر الكرامة.

ونقلت صحيفة الحياة الجديدة عن محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني قوله إن الملف قيد التحقيق للوقوف على حيثيات ما حصل.

وأضاف الفتياني:" التمهمة الموجهة للذين يتم التحقيق معهم هي التلاعب بالمضبوطات الجمركية".

وأضافت "الحياة" بأنها علمت من مصادر طلبت عدم ذكر اسمها بأن القضية بدأت بالتفاعل بعد شكوى تقدمت بها احدى المسافرات حول اختفاء حقيبتها.
وأضافت تلك المصادر:" بعد فتح تحقيق بالموضوع تم استدعاء أحد عناصر الضابطة الجمركية للتحقيق معه وذلك لوجود شكوك حوله حيث اعترف بوجود آخرين معه يقومون ببيع المضبوطات الجمركية في السوق المحلية ومنها المعسل.

وأوضحت تلك المصادر أن أحد المشتبه بهم في القضية مسؤول في الضابطة الجمركية، مشيرةً إلى انه يتم بيع المعسل وجباية الاموال إلى جيوب عناصر الشبكة.
وأشارت الصحيفة إلى أن من بين التهم الموجهة إلى أعضاء الشبكة، التلاعب بالمضبوطات حين يتم دفع الرسوم الجمركية، من قبل بعض التجار، حيث لا يحصل التاجر على صنف المعسل الأصلي الذي ضبط معه، وإنا يتم إعادة معسل من نوع آخر مزور سابقاً.

كما أضافت الصحيفة أنها علمت بأن عدداً من المقاهي في محافظة رام الله والبيرة تبتاع المعسل المسروق، كما أن الضابطة الجمركية وفي إطار تحقيقها بهذه القضية، داهمت مخزناً لأحد كبار التجار في رام الله وضبطت داخله معسل دون وجود أوراق رسمية بقيمة 200 ألف شيكل.
 

حرره: 
م.م