العاهل الأردني: نحن الوحيدون الذي نقاتل داعش مع التحالف الدولي

العاهل الاردني

زمن برس، فلسطين: قال الملك الأردني عبد الله الثاني إن الأردن هي البلد الوحيد الآن بين الدول العربية، التي تشارك في محاربة تنظيم داعش لجانب قوات التحالف الدولي.

وقال الملك عبد الله  في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، بثت مقتطفات رئيسة منها في بيان للديوان الملكي الأردني اليوم الثلاثاء:"نحن حالياً الدولة العربية الوحيدة التي تعمل إلى جانب الولايات المتحدة في سوريا، واِنضم الكنديون إلينا حديثاً. ساندتنا الإمارات والبحرين بعد استشهاد طيارنا (معاذ الكساسبة قتل على يد تنظيم داعش في فبراير/ شباط الماضي)، ولكنهم عادوا الآن بسبب ما يحدث في اليمن".

وأضاف الملك عبدلله "نحن الدولة العربية الوحيدة التي تعمل مع العراقيين في العراق إلى جانب قوات التحالف، ومع زيادة القوات العراقية وقوات التحالف لوتيرة عملياتهم داخل العراق، سيزيد الأردن وتيرة عملياته دعماً لهذا البلد العربي، وهناك أمور أخرى عندما يتعلق الحديث بشرق سوريا، دون الخوض في التفاصيل".

وحول الأزمة في اليمن، قال الملك عبد الله "عندما كنت قائدا للقوات الخاصة قبل عدة سنوات، كنت منخرطا في برامج تدريب القوات الخاصة في اليمن، ولذا فأنا أدرك حجم التعقيدات هناك، وباعتقادي أنه من الأفضل أن نجد حلاً سياسياً لهذه المسألة"، بحسب ما جاء في بيان الديوان الملكي الأردني الذي تلقى مراسل الأناضول نسخة منه.

حرره: 
م.م