كتاب " ياسمينة" يصدر للكاتبة الناشئة بتول كوسا‎

صورة الكاتبة

زمن برس، فلسطين: وقعت الكاتبة الناشئة بتول كوسا من مدينة نابلس أمس كتابها الاول بعنوان " ياسمينة " للحاضرين حفل اطلاق الكتاب الصادر من مكتبة دار الاعلام للنشر والتوزيع ، وقالت كوسا البالغة من العمر " 17 عاما " بان كتابها يحتوي على 30 نصا نثريا ويأتي في 92 صفحة ويحمل كل نص عنوانا مختلفا عن الاخر كلها ذات نصوص عاطفية .

وتضيف كوسا بان اختيار اسم " ياسمينة " لكتابها الاول يأتي بسبب عشقها للياسمين ولاستخدام الياسمين في معظم كتاباتها الأدبية ولأنها تحب البياض والامل ". وشكرت كوسا في حديثها للحاضرين والمهتمين بالأدب والثقافة الله عز وجل على ما انعم عليها من نعمة جعلها تحقق نجاحا كبيرا في المجال الذي تعشقه.

واضافت كوسا بان تأثرها بالشاعر الراحل  محمود درويش شكل لها حياة ادبيه تأثرت في مكنونها الادبي ونصوصها ، مؤكدة بان  كل فتاة او فتى يستطيع تحقيق اهدافه بالسعي وراه وان كان هناك من محبطين او معارضين.

ويشار ان حفل التوقيع جاء ضمن فعاليات معرض الكتاب في مكتبة بلدية نابلس بعنوان " بين الرفوف والورود " وحضر حفلها مدير المكتبة ضرار ذوقان ومدير مكتبة دار الاعلام للنشر والتوزيع ماهر الحاج.

ويذكر بان بتول كوسا هي طالبة بالصف الاول ثانوي في مدرسة كمال جنبلاط الثانوية للبنات وبدأ مشوراها في الكتابة من خلال كتابتها في الصف الخامس لمسرحية مدرسية ، ومن ثم انطلقت لكتابة بعض مذكراتها الخاصة ليكون لها كتابة بعض النصوص النثرية عبر موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " ليكون امامها الفرصة لطباعة كتاب خاص بها بدعم معنوي من صديقاتها واهلها. 

حرره: 
س.ع