بن حلي: قمة شرم الشيخ للم الشمل العربي

أحمد بن حلي

زمن برس، فلسطين: شدد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي على أهمية قمة شرم الشيخ العربية، التي انطلقت أعمالها التحضيرية أمس الأول، 'التي هي بمثابة قمة للتضامن العربي ولم الشمل وتنقية الأجواء العربية'.

وأضاف بن حلي، في ختام أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم الثلاثاء، أن كل الأنظار موجهة إلى شرم الشيخ وإلى القمة العربية في دورتها الـ26، كونها قادرة على إزالة هذه الخلافات الهامشية بين الدول، نظرا للتحديات الخطيرة التي تواجه الوطن العربي'.

وأشار، إلى أن القمة العربية التي تستضيفها مصر بمثابة قمة للتضامن العربي، خاصة أنها تأتي تزامنا مع مرور 70 عاما على إنشاء الجامعة العربية، الأمر الذي يحتم استعادة حيويتها بما يتواءم مع الظروف الحالية، وجملة التهديدات التي تهدد الأمن القومي العربي.

ولفت بن حلي بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن المندوبين الدائمين رفعوا إلى وزراء الخارجية العرب عددا من مشروعات القرارات حول مجمل الأوضاع في الوطن العربي خاصة في اليمن، ليبيا، وسوريا، العراق، وفلسطين، فيما تم رفع الموضوع الخاص بالأمن القومي وصيانته إلى وزراء الخارجية لاتخاذ موقف بشأنه.

حرره: 
س.ع