مطالبة بلاتر بإيقاف معاناة الكرة الفلسطينية قبل 'الكونجرس' القادم

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس اللجان الاولمبية العربية الامير طلال بن بدر، ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، اليوم الخميس، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، بموقف حازم من قبل 'الفيفا'، تجاه ما تواجهه الكرة الفلسطينية من معيقات وجرائم وتجاوزات اسرائيلية متكررة، وذلك قبل انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد يومي 19 و20 من الشهر الجاري.

وكان بن بدر والرجوب قد اجتماعا ببلاتر، صباح اليوم الخميس، في مكتب الاخير بزيورخ وسلماه رسائل باسم الاتحاد الاسلامي للتضامن الرياضي، واللجان الاولمبية العربية، والاتحاد العربي لكرة القدم، تتضمن مطالبة رسمية بالعمل على إجبار اسرائيل للانصياع لقوانين الاتحاد الدولي للعبة، وايقاف انتهاكاتها المتواصلة بحق الكرة الفلسطينية، باعتبار الاتحاد الوطني الفلسطيني، اتحادا رسميا معترف به في العالم.

واستعرض الرجوب المعاناة اليومية لكل عناصر اللعبة في فلسطين، من جرائم اعتقال وهدم للمنشآت ومنع دخول المدربين والخبراء، وصولا الى منع استلام التجهيزات الرياضية وغيرها بما يتنافى مع اخلاقيات وقوانين الاتحاد الدولي للعبة بشكل قاطع.

واكد الرجوب عن ان الاليات المسبقة التي اقرها الاتحاد الدولي من اجل انهاء تلك المعاناة من خلال تشكيل فريق عمل دولي قاري لحل تلك المشكلة لم يحرز تقدما ملموسا، بسبب تعنت اسرائيل وتهربها من كل التزاماتها بضرورة التوقف عن تدمير المؤسسة الرياضية الفلسطينية.

وأضاف 'بالنسبة لنا كفلسطينيين فقد طفح الكيل عندنا جراء ما نواجهه من عنصرية وهمجية اسرائيلية بشكل يومي تجاه المؤسسة الرياضية وعناصرها.. لذلك اذا لم يكن هناك ادانة رسمية واجراءات عملية قبل انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي القادم فإن ذلك سيحتم علينا مواصلة العمل من اجل طرح قرار للكونجرس مدعوم بتأييد كل الاتحادات العربية والاسلامية يطالب بفرض عقوبات على اسرائيل ومطالبة تعليق عضويتها وطردها من الفيفا'.

وتابع: نتمنى ان يقدم الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي حلول عملية واجراءات ملزمة تتضمن حلا وايقافا لمعاناة الكرة الفلسطينية'.

وأكد الرجوب ضرورة أن يتحمل 'الفيفا' مسؤولياته جراء تلك المعاناة باعتبار أنه مؤسسة عالمية تعتبر محاربة العنصرية أحد ابرز اهدافها العملية، مشيرا الى ان تجاوزات اسرائيل المتواصلة بحق الرياضة في احد الاتحادات الوطنية الاعضاء تتطلب وقفة عالمية اتجاهها للجمها وثنيها عن تعسفها.

من جهته قال بلاتر 'إن اتحاده عمل خلال الفترة الماضية بشكل كبير على وضع حد لمعاناة الكرة الفلسطينية من خلال حضوره الشخصي لأكثر من مرة بالإضافة الى ارسال المراقبين والمبعوثين بشكل متواصل'، مؤكدا أن اتحاده لم يفقد الامل وسيواصل العمل من أجل الوصول الى حد لتلك المعاناة التي تتعرض لها الكرة الفلسطينية.

واضاف 'نأمل ان لا يصل الامر بنا الى اتخاذ عقوبات بحق أي من الاتحادات الوطنية ولكن علينا العمل بشكل قوي من أجل ايجاد حلول جذرية'.

وتابع: الجزء الثالث من شعارنا هو العمل من اجل مستقبل افضل وهذا ما يجب ان نركز عليه'.

واشار بلاتر الى أن مشاركة المنتخب الفلسطيني في بطولة كأس اسيا بأستراليا يدلل على حجم التطور والانجاز الذي وصلت اليه الكرة الفلسطينية بالرغم من المعاناة المستمرة. وقال 'هذا يدعو الى الفخر بالإضافة الى تشكيل ضغط كبير علينا من أجل ايجاد الحلول'.

وأضاف 'تواجدكم باستراليا جعل كل العالم يتعاطف معكم وأنا اولهم الذي اعتبر علاقتي بفلسطين علاقة كبيرة واتشرف بها'.

وأكد بلاتر أنه سيواصل الضغط على اسرائيل من اجل انهاء تلك المعاناة وضرورة الانصياع لقوانين الاتحاد الدولي للعبة.

من جهته قدم الامير طلال بن بدر شرحا مطولا عن آخر الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت بحق الكرة الفلسطينية، مشيرا الى ان ابرزها تم خلال تواجد مندوبي 'الفيفا' في فلسطين.

وقال 'ما قدمته تذكير بسيط بالمعاناة الفلسطينية اليومية التي تسببها اسرائيل وما قدمه الرجوب لكم من جرائم يوجد اضعافه على ارض الواقع'.

وتابع بن بدر: 'السيد بلاتر أنت تعتبر نفسك سفير لفلسطين وتتعاطف بشكل دائم معها ومع عدالة قضيتها وانا اود ان اخبرك ان الوضع لم يتغير وان المعاناة على حالها وأن الجرائم الاسرائيلية متواصلة لذلك ادعوك الى تحرك عملي قبل انعقاد الكونجرس القادم'.

واكد بن بدر ان الاتحادات الرياضية الدولية عليها العمل من أجل وضع حد لتلك المعاناة، مشيرا الى ضرورة أن تكون اجراءات عملية قبل اجتماعات اللجنة العمومية للفيفا.

وقال 'انقل لك رسالة رسمية من 56 اتحادا اسلاميا وعربيا تطالبك بفعل شيء قبل الكونجرس القادم للفيفا.. أو ان يتم التوجه لطرح طلب بتعليق عضوية اسرائيل ومحاسبتها خلال الكونجرس'.

وتابع بن بدر: قوانين الامم المتحدة تمنع على أي سلطة احتلال ان تتدخل بالشؤون الرياضية في البلد المحتل... واسرائيل ترتكب الادهى من ذلك وتشرك 5 اندية من المستوطنات غير الشرعية في الدوري العام لكرة القدم، وهذا بحد ذاته انتهاك خطير ويدعو الى التدخل الدولي العاجل.

حرره: 
م . ع