ضحية عنصرية مشجعي تشلسي يرفض دعوة مورينيو إلى مباراة

ضحية عنصرية مشجعي تشلسي يرفض دعوة مورينيو إلى مباراة

زمن برس، فلسطين: رفض رجل تعرض لهتافات عنصرية من مشجعي تشلسي دعوة من مدرب النادي الإنجليزي جوزيه مورينيو لحضور مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان في لندن ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 ووجه مورينيو الدعوة إلى الرجل الفرنسي سليمان لحضور مباراة إياب دور الـ16 في ملعب "ستامفورد بريدج"، بعدما منعه مشجعون لتشيلسي من أن يستقل قطاراً للأنفاق، وأطلقوا هتافات عنصرية ضده.

وقال سليمان لمحطة "آر تي إل" الإذاعية: "لن أذهب، لن يشتروني مقابل قطعة صغيرة من الورق، فأنا لست طفلاً، لا أريد الجلوس في الاستاد إلى جوار هؤلاء الذين دفعوني".

وقبل مباراة الذهاب في باريس الشهر الماضي التي انتهت بالتعادل 1 - 1، هتفت مجموعة من مشجعي تشيلسي "نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة" بعد منع سليمان من دخول عربة القطار.

 وقال مورينيو إنه شعر بالاشمئزاز من سلوك المشجعين الذين منع تشيلسي خمسة منهم من حضور المباريات بعد التعرف إليهم عبر مقطع فيديو التقطه أحد المارة.

 وأكد سليمان أنه لم يعد ينام ليلاً، وقال: "أظل أسمع أصوات الناس الذين دفعوني بسبب لون بشرتي، لم يعد بوسعي الذهاب إلى العمل، أتعايش مع العنصرية لكن هذه المرة الأولى التي أذهب فيها إلى طبيب لسؤاله عن أقراص الدواء لتهدئة نفسي".

 وبعد الواقعة، فتحت الشرطة في لندن وباريس تحقيقات، وقال تشيلسي أنه قد يفرض عقوبات بمنع مشجعين من دخول ملعبه مدى الحياة.

 وقال سليمان: "أريد فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص، وأن تأخذ العدالة مجراها... يجب أن تتوقف العنصرية".

حرره: 
م . ع