انقلاب تام على حالة الطقس نهاية الأسبوع وتحذيرات هامة

انقلاب تام

زمن برس، فلسطين: أفاد   مدير موقع "طقس الوطن" قصي الحلايقة بأن الجو سيستمر حاراً نهار اليوم الثلاثاء،  ولكن ليلاً قد تسقط زخات محلية من الأمطار نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع بقاء الطقس دافئاً.  

وفي يوم الأربعاء المُقبل يزداد تأثر المنطقة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس دافئاً نهاراً، ولكن خلال ساعات متأخرة من الليل يزداد الطقس برودة ً ويزداد هطول الأمطار في معظم المناطق بإذن الله، مع هبوب عواصف رعدية متفرقة، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية. 

  وفي يوم الخميس المُقبل تصل المنطقة كتلة هوائية باردة مترافقة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة تمدد منخفض البحر الاحمر، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة مع تحول الطقس الى بارد بشكل لافت مقارنة بأيام سابقة، وتسقط الأمطار المُتفرقة مصحوبة ً بعواصف رعدية على أغلب المناطق، تكون غزيرة احياناً وقد تسبب تساقط سيول وفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.

وحذر موقع طقس الوطن من التحول الكبير في ملامح الطقس خلال الايام المُقبلة، وآثارها وخاصةً على صغار السن، وكبار السن، وينصح بعدم التحول في ارتداء الملابس ما بين صيفية وشتوية.

حرره: 
م.م