"عميل البحر" في قبضة المقاومة

عميل البحر

 زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "المجد الأمني" المقرب من كتائب القسام بأن الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع غزة ألقت القبض على عميل لصالح جهاز "الشاباك" الإسرائيلي ارتبط بالاحتلال عام 2010 بعد اعتقاله أثناء أداء عمله.

ووفقاً للمجد،" فقد جرى اعتقال العميل البالغ من العمر 37 عاماً في عرض البحر أثناء ممارسة مهنة الصيد مع بعض الصيادين، واقتيد مع آخرين إلى ميناء أسدود الصهيوني، والتقى خلالها مع ضابط الشاباك، وكان هذا اللقاء الأول لبداية الارتباط بالمخابرات الصهيونية".

وتركز عمل العميل المرتبط في جلب الأموال والأدوات التي يستخدمها العملاء من ضابط المخابرات الإسرائيلي وزرعها في نقاط ميتة -مكان بعيدا عن الأنظار و غير متوقع - داخل البحر - يتم وضع راتب العميل داخله وأدوات استخبارية اخرى- ومن ثم يوعز ضابط المخابرات للعملاء الآخرين باستلامها.

وقام العميل برصد بعض عناصر المقاومة أثناء العدوان على غزة عام 2012، وعدوان 2014، بالإضافة إلى تسريب معلومات عن نشاط المقاومة في منطقة سكناه، بالإضافة إلى تسليم بعض أسماء المقاومة لضابط الشاباك الإسرائيلي.

وتلقى العميل المرتبط خلال هذه الفترة مبالغ مالية كانت عبارة عن مكافئات وحوافز، بالإضافة إلى جهاز تصنت، وجهاز جوال وشريحة قلاب.

,تم كشف العميل من قبل صياد آخر والذي بدوره أبلغ عنه الأجهزة الأمنية المختصة، وبعد التحقق من الأمر تم اعتقاله والتحقيق معه، حيث أدلى باعترافاته وأكد ارتباطه بجهاز الشاباك.
 

حرره: 
م.م