الضابطة الجمركية تضبط منتجات مستوطنات ومواد غذائية فاسدة

زمن برس، فلسطين: قالت الضابطة الجمركية إنها وبالتعاون مع وزارة الزراعة في أريحا، ضبطت 700 كغم تمور فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما ضبطت في نابلس، 75 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية، و6 سخانات شمسية و5 ألواح زجاجية خاصة بها، من منتجات المستوطنات الممنوعة قانونيا.

وأفاد مدير الضابطة الجمركية في محافظة أريحا الرائد عبد الكريم بسايطة بأنه أثناء القيام بأعمال الدورية المشتركة مع وزارة الزراعة وتفقد أحد محلات التمور في المحافظة، تم ضبط 700 كغم تمور منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم التحرز عليها وإتلافها لاحقا.

بدوره، ذكر مدير الضابطة الجمركية في محافظة نابلس الرائد فادي أبو القرن، أنه أثناء القيام بأعمال الدورية المشتركة مع وزارة الاقتصاد الوطني على المحلات التجارية في المحافظة، تم ضبط 75 كغم مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتابع: كما تم ضبط شاحنة تجارية تحمل 6 سخانات شمسية و5 ألواح زجاجية خاصة بها، وتبين بعد الفحص أن البضاعة منقولة من مستوطنة 'جينيت' الواقعة بمنطقة الأغوار في محافظة أريحا، وبناء عليه تم ضبط البضاعة والتحرز عليها لدى الضابطة الجمركية، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حرره: 
م . ع