مطالبة الريال بمعلومات عن لاعبيه القاصرين

لاعبيه القاصرين

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أنه طالب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني بـ"معلومات" و"وثائق" حول جميع لاعبيه الأجانب دون 18 عاما.

وأوضح الاتحاد الدولي ، في بيان لوكالة فرانس برس، أنه "يجمع حاليا جميع المعلومات والوثائق ذات الصلة للقيام بتحليل صحيح للموضوع" وذلك بعدما تطرقت صحيفة "آس" الإسبانية إلى هذه المبادرة في صفحاتها صباح الاثنين.

وبحسب الصحيفة ، فإن الاتحاد الدولي يحقق حول جميع اللاعبين الأجانب القاصرين الذين يلعبون في ريال مدريد وداخل فرق الشباب الـ22 شركاء العملاق المدريدي.

ويمنع الاتحاد الدولي الأندية التعاقد مع اللاعبين القاصرين الأجانب (السن الادنى 16 عاما بالنسبة للأوروبيين) إلا في حال توفرت بعض الشروط. وكان الاتحاد الدولي عاقب برشلونة من إجراء أي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين بسبب مخالفته للوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين في الفترة بين 2009 و2013.

وجاء طلب الفيفا في وقت ينشط فيه ريال مدريد بشكل كبير جدا في التعاقد مع اللاعبين الشباب آخرهم النجم النروجي الواعد مارتن أوديغارد (16 عاما) الذي وقع عقدا مع النادي الملكي الخميس الماضي.

حرره: 
ز.م