سابقة:"كريات أربع" تطالب مواطناً بدفع الأرنونا

كريات اربع

زمن برس، فلسطين: في سابقة اولى من نوعها، طالبت بلدية مستوطنة "كريات أربع" اليوم الأربعاء، مواطنا من مدينة الخليل يقيم بجوار المستوطنة بدفع ضريبة "الأرنونا" عن أرضه ومنزله الذي يعيش فيه.

وكشفت مصادر من تجمع شباب ضد الاستيطان، عن سابقة هي الأولى من نوعها للمستوطنين، حيث طالبت بلدية مستوطنة "كريات أربع" المواطن عبد الكريم الجعبري بدفع مبلغ 88200 شيقلا، وذلك كضريبة أرنونا عن أرضيه ومنزله الذي يقطن فيه قرب مستوطنة 'كريات أربع' شرق مدينة الخليل عن السنوات الماضية، كما أخبرت وكالة الانباء الرسمية.

وقال المواطن عبد الكريم الجعبري إنه تفاجأ بهذه البلاغات التي وصلته من بلدية "كريات أربع" الاستيطانية متسائلا ما هي علاقة بلدية "كريات أربع" بالأراضي التي يملكها.

وأكد الجعبري ان هذه الخطوة غير المسبوقة على مستوى الاستيطان في الضفة الغربية، تهدف الى طرده من أرضه هو وعائلته، لكنه يؤكد ثباته في منزله وأرضيه التي يحتل المستوطنون أجزاء منها ويبنون عليها خياما للاستيلاء عليها

من جانبه، استنكر منسق تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، هذه الخطوة، وقال: إن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها والتي تقوم بها مستوطنات الضفة الغربية، وتهدف الى تشريع وجود المستوطنات وليس فقط التوسع الاستيطاني، وتسعى المستوطنات الى إظهار نفسها على أنها صاحبة ولاية قانونية وشرعية على الأراضي التي تسيطر عليها، وأيضا على الأراضي المحاذية لها.

واستذكر عمرو محاولات المستوطنين المتكررة والاعتداء على منزل الجعبري وبنائهم للخيمة أمام منزله للاستيلاء عليه والمحاولات المتكررة لإجباره على ترك أرضه.

حرره: 
ع.ن