الأسرى للدراسات: خطوات تكتيكية للأسرى قريبا

اسرى

زمن برس، فلسطين:  أكد الأسرى في سجن ريمون لمركز الأسرى للدراسات أن الحركة الوطنية الأسيرة في السجون الاسرائيلية تناقش مشروع خطوات تصعيدية للبدء بها في الأيام القليلة القادمة في وجه إدارة مصلحة السجون التى تواصل سياساتها وانتهاكاتها لحقوق الأسرى الأساسية .

وأكد الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة أن الحوار بين الأسرى في السجون يدور حول بلورة خطة نضالية قريبة ، مضيفاً أن الخطوة ستبدأ ببعث رسائل باسم الأسرى توضح مطالب الأسرى لطواقم إدارة مصلحة السجون ، وفى حال عدم الاستجابة ستتصاعد الخطوة بشكل تكتيكي كإرجاع وجبات غذائية وأشكال احتجاج أخرى .

وأضاف حمدونة أن مطالب الأسرى تتمثل في تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة والتأكيد على حقوق الأسرى الأساسية ، وما تم الاتفاق عليه في الإضرابات السابقة وخاصة في قضية المعزولين والإداريين مع إدارة مصلحة السجون، وقضية انتظام الزيارات لأهالي الأسرى وعلاج المرضى، والسماح بإدخال 1200 شيكل بدل 600 لإمكانية عبر الكانتين لتوفير حاجات الأسرى ، وإعادة القنوات الفضائية التي تم سحبها خلال الحرب على قطاع غزة .

وطالب حمدونة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على الاحتلال والزامه بتطبيق الاتفاقيات الدولية التي تنص على حقوق الأسرى، وناشد القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى بتنظيم أوسع فعاليات مساندة للأسرى في خطواتهم النضالية .

حرره: 
ع.ن