علي بن الحسين سيترشّح لرئاسة الفيفا

 علي بن الحسين سيترشّح لرئاسة الفيفا
زمن برس، فلسطين: يعتزم الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفق ما أورد على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك".
وكشف رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم، نيته الترشح للمنصب ومواجهة جوزيف بلاتر الرئيس الحالي في الانتخابات المقبلة من خلال بيان الأمير على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.
 
وقال الأمير علي "لقد جاءت رغبتي في تولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم إيماناً مني بأن الوقت قد حان لتحويل الانتباه عن الخلافات الإدارية والعودة إلى الاهتمام بالرياضة ذاتها"، مضيفًا أنه توصل للقرار "عقب دراسة متأنية ومناقشات عديدة". 
 
وأضاف بأن "الغرض الأساس للاتحاد الدولي لكرة القدم يكمن في خدمة رياضة تجمع بين مليارات البشر في أطراف المعمورة كافة، بصرف النظر عن تباين انتماءاتهم السياسية والدينية والاجتماعية، يجمعهم في ذلك حبهم لما يُعرف بــ"اللعبة الأولى في العالم".
 
ويُذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الـ15 الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
حرره: 
م . ع