ما هي المناطق المتوقع تساقط الثلوج عليها نهاية الأسبوع؟

تساقط الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن فلسطين بأن احتمالية تساقط الثلوج باتت عالية وفقاً للخرائط الجوية لكن الموقع أشار إلى" أن  الاختلاف الذي يحتاج المزيد من الوقت لاثباته الآن هو تحديد موعد بدء الهطول الثلجي، فالاحتمال الأول أن تبدأ العاصفة مبكراً مساء الثلاثاء وبالتالي بدء هطول الثلوج وتراكمها فوق جبال الجليل التي تزيد عن 1200 ثم تمتد مع ساعات الليل الى ارتفاعات 900  متر ومن ثم لتشمل المرتفعات فوق 800 متر بعد منتصف الليل" كما أفاد الموقع.

والاحتمال الثاني، أن يبدأ تساقط الثلوج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1200  فجر وصباح  الأربعاء وتمتد ظهراً الى جبال ال 900 متر وليلاً الى المرتفعات فوق 700 متر، وفي كلتا الحالتين العاصفة قادمة، والثلوج ستسقط.

وبالتالي قال الموقع إنه" يرى بأن احتمالية تساقط الثلوج خلال العاصفة فوق الجبال التي تزيد عن 700، تشمل القدس الشريف، الخليل، بيت لحم، رام الله، أجزاء من جبال نابلس وسلفيت، وجبال صفد والجليل، احتمالية عالية بمشيئة الله، وما يتبقى هو المزيد من الوقت لتحديد موعد بدء العاصفة وبالتالي كيفية دخول الجبهات الهوائية التي ستحدد موعد تساقط الثلوج".

وأضاف الموقع أنه" بكادره يعمل على طوال الساعة لمراقبة تطورات العاصفة الثلجية التي تحمل الاسم " هدى " تيمناً بالخير والبركة التي اقترنت من كتاب الله عز وجل بالرسول الكريم، علّها تحمل الخير الى البلاد".

ونظراً للعاصفة المُرتقبة، طلب موقع طقس الوطن من الجهات المختصة أن تكون على اتم الجاهزية للتعامل مع الحالات الجوية الطارئة، ويطلب من المواطنين الالتزام بارشادات الدفاع المدني التي ستبدأ بالصدور مساء الغد أو صباح الاحد، ونرجو السلامة للجميع.

حرره: 
م.م