رام الله: إعادة العمل بنظام الدفع المسبق

بلدية رام الله

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس بلدي رام الله، اليوم الثلاثاء، إنشاء مجمع بلدية رام الله للسيارات في قطع الأراضي (85+37) حوض 19 حي 16 على مساحة تبلغ 3197 مترا، بهدف توفير ساحات للمركبات العمومية (السرفيس).

وأوضحت، خلال جلستها الاسبوعية الـ 96، إن الخطوة تعتبر بمثابة حلول قصيرة الأمد (2-3 سنوات) حتي يتم العمل على إيجاد تجمعات خارج حدود المدينة كتوجه استراتيجي.

كما وقرر تعبيد مقطعين من شارع النضال في منطقة عين مصباح، وإضاءة أرصفة الميادين التالية: ميدان ياسر عرفات، ميدان المنارة، من خلال التوجه إلى القطاع الخاص للمساهمة في تمويل إضاءة الأرصفة المذكورة. وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية البلدية وسعيها الدائم إلى تجميل المدينة، حيث تعتبر مدينة رام الله الأولى في فلسطين التي ستضيء ميادينها.

وفيما يتعلق بإدارة وتشغيل عدادات مواقف السيارات ، وبمناسبة حلول الأعياد الميلادية المجيدة والعام الجديد، أعلن المجلس عن تعليق العمل بنظام الدفع المسبق لعدادات مواقف السيارات  من تاريخ 25/12/2014 ولغاية 31/1/2015 .بينما سيتم اعتبارا من تاريخ 1/2/2015 استئناف العمل بنظام الدفع المسبق لعدادات مواقف السيارات.

وتم عرض تقرير دائرة الشؤون المالية، وقرر المجلس توزيع الفواتير لكافة المكلفين بالمساكن والمنشآت خلال النصف الأول من شهر 1/2015، وذلك لحث المواطنين على تسديد الرسوم السنوية للعام 2015 والاستفادة من الخصم التشجيعي على الرسوم بحسب التالي: 20% كانون ثاني /15%شباط/10 % آذار/5% نيسان، والتأكيد على أهمية إعداد وتقديم وإقرار تقرير تدقيق البيانات المالية  حتى نهاية آذار المقبل.

وعرض عضو المجلس ماهر حنانيا تقرير لجنة العطاءات على المجلس الذي اعتمد ترسية كل من عطاء توريد بيسكورس ورمل وسمسمية ونحاته بترسية وعطاء توريد إسفلت وعطاء توريد اسمنت.  وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم اعتمد  المجلس 24 معاملة منها معاملة إفراز ارض ، ومعاملتان لإفراز شقق،  و21 معاملة ترخيص.

وفي سياق أخر قرر المجلس البلدي طباعة مدونة السلوك الخاصة بأعضاء المجلس البلدي التي اعتمدها في جلسة سابقة بالتعاون مع  مؤسسة امان.

حرره: 
ع.ن