Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النساء القياديات الأكثر تأثيراً في العام 2014!

صور النساء

زمن برس فلسطين: قام موقع CNN بوضع قائمة بالنساء الناجحات في العام 2014، من خلال التوجه بأسئلة إلى القراء والشركاء والمنظمات التي عملت الشبكة معها خلال العام الحالي،وتضمنت القائمة أسماء النساء القياديات اللواتي حصلن على أكبر عدد من الأصوات في العام 2014.


ملالا يوسف زي: وهي ناشطة حقوق إنسان من باكستان، والفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2014 مناصفة مع الهندي كايلاش ساتيارثي. وأصبحت رمزا عالميا للكفاح من أجل تعليم الفتيات.

إيما واتسون: هي ممثلة بريطانية، وعارضة أزياء اشتهرت بتجسيد دور (هيرمايني جرينجر) في سلسة أفلام هاري بوتر. وتعمل واتسون كسفيرة للنوايا الحسنة من خلال هيئة "الأمم المتحدة للمرأة" التي تبحث قضايا المساواة.

الإيرانية مريم ميرزاخاني: وهي أستاذة في الرياضيات في جامعة ستانفورد.وحصلت على جائزة فيلدز العالمية بالرياضيات، وهي أول إمرأة تحصل على الجائزة، وأول إيراني أيضاً.

المقاتلات الكرديات في سوريا هن اعضاء "وحدات حماية المرأة." وتقوم المقاتلات بدور ملحوظ وشجاع في الحرب ضد الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

جيما مورتنسن: وهي المديرة التنفيذية لـ" كرايسيز أكشن" والتي تعمل وراء الكواليس في مناطق النزاعات، لحماية المدنيين.

سوسي باديجاستوتي: وهي وزيرة الشؤون البحرية في إندونيسيا. وفي العام 2004 عندما دمر تسونامي في جنوب آسيا محافظة أكاهاند، تطوعت طائرات شركتها في نقل المعدات إلى المناطق الأقرب إلى مركز الزلزال.

ماري لي بيرنرز لي: وهي مبرمجة كومبيوتر وفلكية.

ثولي مادونسيلا واعتبرتها مجلة "تايم" من بين أكثر مائة شخصية تاثيراً في العالم في العام 2014. ويذكر أن مادونسيلا تحدت رئيس بلادها جاكوب زوما، بسبب لاإساؤة لأموال دافعي الضرائب. ووصفت بأنها مثال للموظفين العموميين الأفارقة.

لوبيتا نيونج: وهي ممثلة كينية، واستلمت جائزة الأوسكار هذا العام عن دورها في فيلم "12 عاما من العبودية"

إليزابيث وارن: وهي عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ماساشوستس الأمريكية. وتدعو للكفاح من أجل عائلات الطبقة المتوسطة.

فيان دخيل: وهي سياسية عراقية أيزيدية، وحالياً عضوة في البرلمان العراقي عن قائمة التحالف الكردستاني وعضوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني. فازت الدخيل بجائزة آنا بوليتكوفسكايا للعام 2014 التي تديرها منظمة حقوق الإنسان الوصول إلى جميع النساء في الحرب، وحملاتها لحماية الشعب اليزيدي من إرهاب الدولة الإسلامية.

كريستين لاغارد مادلين أوديت، مديرة عام صندوق النقد الدولي منذ العام 2011. عينت سابقاً كوزيرة المالية والشؤون الاقتصادية والصناعية في فرنسا من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في العام 2007، كما شغلت سابقا منصب وزيرة الزراعة والصيد وكوزيرة للتجارة في حكومة دومينيك دو فيلبان. تعتبر لاغارد أول امرأة تتقلد منصب وزير الشؤون الاقتصادية في مجموعة الثمانية، وأول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي.

أنجيلا ميركل ، وهي سياسية ألمانية وزعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي أحد أبرز الأحزاب السياسية في ألمانيا، وتتولى منذ العام 2005 منصب المستشار في ألمانيا، وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب فيها. واعتبرتها مجلة فوربس من بين أقوى مائة امرأة في العالم للعام 2014، أي للعام الرابع على التوالي.

شيماماندا نغوزي أديشي، وهي كاتبة نيجيرية قامت بتأليف ثلاث روايات وسعت للفت الانتباه إلى الأدب الإفريقي. وهذا العام، تم ترشيحها لشخصية العام من قبل مجلة فوربس أفريقيا.

شوندا رايمز، وهي كاتبة سيناريو، ومخرجة ومنتجة. وفازت بجائزة التنوع الأميركية هذا العام من قبل نقابة المخرجين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play